محافظ حضرموت يمهل المستثمرين أربعة أشهر للبدء في تنفيذ مشاريعهم

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد

> حدد الأخ سالم الخنبشي محافظ حضرموت فترة أربعة أشهر للمستثمرين الذين لم ينفذوا أية مشاريع استثمارية في المواقع التي صرفت لهم، ليبدأوا في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، ما لم سيتم سحبها منهم وفق توجيهات رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة للمحافظة.

جاء ذلك لدى تفقد الأخ محافظ حضرموت، أمس، لمواقع المشاريع الاستثمارية التي صرفت لغرض الاستثمار، ولم تبدأ فيها الأعمال الإنشائية حتى الآن.

واستمع الأخ الخنبشي خلال زيارته التفقدية لعدد من المواقع الاستثمارية إلى شرح مفصل من قبل مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت المهندس خالد السعدي، حول المخططات والمواقع الاستثمارية التي ماتزال إلى الآن من دون أية نية واضحة من قبل أصحابها للعمل فيها.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية بالمحافظة ترفض رفضا قاطعا انحراف القطاع الاستثماري نحو المتاجرة العقارية، داعيا كل المستثمرين إلى تحمل مسئولياتهم، والبدء في تنفيذ مشاريعهم قبل أن يشملهم قرار رئيس الجمهورية بسحب المواقع منهم.

وأكد الأخ محافظ حضرموت كذلك ضرورة التحضير للمؤتمر المزمع إقامته بالمكلا، تحت عنوان (صنع في اليمن) في الفترة من 25-20 ديسمبر القادم، والذي من المقرر أن يشارك فيه وفد كبير من رجال المال والأعمال الماليزيين، برئاسة البروفسور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا (السابق) ضمن وفد اتحاد الغرف التجارية الماليزية.

ودعا الأخ المحافظ الهيئة العامة للاستثمار إلى سرعة اختيار المواقع المناسبة للاستثمارات الماليزية، لإقامة مشاريعها السياحية، على وجه الخصوص مشروع الفندق السياحي، المزمع إقامته في مدينة المكلا بعشرة ملايين دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى