د. الجفري: نعتز بجامعة عدن كصرح استرايتيجي للتنمية بالمحافظة واليمن عموما و د.بن حبتور: الثورة اليمنية شكلت علامة فاصلة في تاريخ شعبنا نحو التطور والوحدة والديمقراطية

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

> أعرب د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن عن اعتزازه وتقديره العميقين لجامعة عدن باعتبارها صرحا علميا وتربويا وشبابيا وعمقا استراتيجيا أساسيا للتنمية والاستقرار والسكينة في محافظة عدن واليمن عموما.

وأكد في الكلمة التي ألقاها يوم أمس الإثنين أثناء لقائه برئاسة جامعة عدن وعمدائها ومسئوليها أن «الجامعة تعد جزءا مهما من نشاط المحافظة وفعالياتها»، مشيرا أن «الحديث عن جامعة عدن يعني الحديث عن أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ومنتسب للجامعة، فمعظم الأسر في محافظة عدن أحد أفرادها يدرس بالجامعة، كما يصعب الحديث عن المحافظة إلا وتأتي جامعة عدن في الواجهة التي أضحت بيتا للجميع».

وقال: «للجامعة دور كبير في إنجاح نشاطات المحافظة من خلال مشاركتها في كل المناسبات الوطنية»، مشيرا إلى أن الجامعة ستسهم في فعاليات الاحتفال بالعيد الـ 45 لثورة 14 أكتوبر وفعاليات أعياد الثورة اليمنية الخالدة في ساحة العروض بخورمكسر يوم غد الأربعاء 15 أكتوبر من خلال العرض الكرنفالي الشبابي الكبير.

وكان الأخ محافظ عدن قد هنأ في بداية اللقاء رئاسة جامعة عدن وعمداءها ومسئوليها وكل منتسبيها بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبروأكتوبرونوفمبر)، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه الأعياد يعبر عن الوفاء لشهداء الثورة والامتداد التاريخي الطبيعي للثورة اليمنية وواحديتها والعلاقة الجدلية بينها.

من جهته تناول الأخ عبدالكريم شائف الأمين العـــــام للمجلس المحلي للمحافظـــة في كلمته الفعاليــــات المزمــــع تنفيذهــــا في الاحتفــــــال بأعيــاد الثورة اليمنية، معربــــا عن ثقتــه بنجاحهــا وبالمشــــاركة المتميزة لطلاب جامعة عدن لرسم صورة جميلة بالمناسبة الغالية على كل مواطن يمني.

عقب ذلك عقد اجتماع برئاسة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن جرى فيه مناقشة الإجراءات التفصيلية والتحضيرات النهائية لإنجاح مشاركة الجامعة بالكرنفال الشبابي والفعاليات الاحتفالية بالذكرى الـ45 لثورة 14 أكتوبر وأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر ونوفمبر).

وحث د.عبدالعزيز صالح بن حبتور كل منتسبي الجامعة على بذل كل الجهد وحشد الطاقات للمشاركة في أعياد الثورة اليمنية «التي شكلت علامة فاصلة في تاريخ شعبنا اليمني نحو البناء والتطور والوحدة والديمقراطية».

وأكد أن جامعة عدن ستظل وفية لمبادئ الثورة اليمنية والثوابت الوطنية وللقيادة السياسية، وستكون دائما السباقة لإنجاح أي فعاليات وطنية أو تنموية في كل اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى