فيما منتخب الشباب يبدأ مرحلة إعداده الأخيرة.. الكابتن فضيل لـ «الأيام الرياضي» :بعد المباريات التجريبية المتبقية ستصل جاهزية المنتخب إلى أعلى منحنى .. منتخب الناشئين خلف دافعا كبيرا لتقديم عروض مشرفة ونتائج إيجابية

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
توجيه اللاعبين بما تحتاجه المرحلة أمر حاضر دائما
توجيه اللاعبين بما تحتاجه المرحلة أمر حاضر دائما
بدأ منتخبنا الوطني لشباب كرة القدم عصر أمس المرحلة الأخيرة من استعداداته لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا للشباب ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من:( السعودية، إيران واليابان) والتي ستستضيف منافساتها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 13 أكتوبر حتى 14 نوفمبر القادم.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد منح اللاعبين إجازة لمدة أربعة أيام بعد عودتهم الخميس الماضي من المعسكر الخارجي الذي أقامه المنتخب في مدينة (دبراسن) المجرية، وخاض خلاله ثلاث مباريات تمكن في أولها من الفوز بنتيجة كبيرة على فريق (بالماج أوي باروش قوامها 6/صفر..وفي المباراة الثانية فاز المنتخب على فريق (هيدوبو سرين) 1/4..فيما خسر مباراته الثالثة أمام فريق (دبراسن) بثلاثة أهداف نظيفة.

مرحلة أخيرة

المرحلة الأخيرة من استعداد المنتخب التي بدأت أمس وتستمر حتى الـ (27) من الشهر الحالي ستكون خاتمة لبرنامج إعداد المنتخب الطويل، ويأمل الجهاز الفني أن يخوض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع منتخبات قوية.

وقد عملت «الأيام الرياضي» أن د. حميد شيباني أمين عام الاتحاد يجري هذه الأيام اتصالات مكثفة لضمان إقامة هذه المباريات التجريبية التي ستكون مسك الختام لإعداد المنتخب قبل التوجه إلى السعودية.

معسكر ناجح

الكابتن عبدالله فضيل مدرب المنتخب أكد لـ «الأيام الرياضي»«أن المعسكر الخارجي الذي أقامه المنتخب في المجر كان ناجحا، وقد استفاد اللاعبون منه كثيرا، حيث استطاع الجهاز الفني من خلال المباريات التجريبية التي خاضها في الوقوف على مستوى اللاعبين».

وأضاف قائلا:«لا شك أن المنتخب استفاد كثيرا من المباريات القوية التي خاضها، وقد ظهر المنتخب في المباريات بصورة رائعة، وقدم أداءً قويا حتى في المباراة الأخيرة التي خسرها من بطل الدرجة الثانية فريق (دبراسن) الذي لديه ثلاثة لاعبين برازيليين، ولاعبوه يفوقوننا في السن والبنية الجسمانية، وبالتأكيد المباريات أظهرت لنا كثيرا من الأخطاء الفردية وتحديدا في خط الدفاع، ونحن الآن بصدد معالجتها».

نظرة تفاؤل عند الجميع بالقدرة على المنافسة
نظرة تفاؤل عند الجميع بالقدرة على المنافسة
متفائلون كثيرا

وعن تقييمه لرحلة إعداد المنتخب ومدى جاهزيته قال الفضيل:«عندما يستكمل المنتخب ما تبقى من رحلة استعداده وتحديدا اللعب مع المنتخبات القوية بالتأكيد سوف تصل إلى أعلى منحنى بالمنتخب، فنحن بحاجة إلى خوض ثلاث مباريات قوية في مرحلة الإعداد الأخيرة، ومع ذلك نحن متفائلون كثيرا من خلال تقييمنا الفردي والجماعي للمنتخب واستيعاب اللاعبين لأساليب اللعب المختلفة.. وإن شاء الله عندما نستكمل المباريات المتبقية نعد الجماهير اليمنية أن نقدم ما هو مطلوب منا ونظهر بصورة مشرفة تعكس التطور في الكرة اليمنية».

ثقتنا كبيرة بلاعبينا

وعن رأيه في وضع القرعة لمنتخبنا في المجموعة الحديدية قال مدرب المنتخب:«من وجهة نظري أن المنتخبات الـ(16) قوية ومتقاربة المستوى، وكنا نأمل أن نستهل مشوار المنافسات بمواجهة السعودية، لكن القرعة وضعتنا أمام اليابان، لكن مع ذلك نعد العدة والأساليب التي تتناسب مع إمكانيات المنتخب الياباني الذي يتميز أداؤه بالسرعة والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، وسنحاول التركيز على نقاط القوة والضعف ووضع الحلول المناسبة التي تتناسب مع إمكانياتنا المهارية والخططية».

وأضاف:«ثقتنا كبيرة في شبابنا والأمل يملأ قلوبنا، وقد رسم اللاعبون ذلك الواقع وفي أنفسنا من خلال المستوى الذي قدموه في المباريات التجريبية - وإن شاء الله - سيكون لنا وضع وبصمة في النهائيات ترضي الجماهير اليمنية».

وحول ما إذا كان تأهل منتخب الناشئين قد أضاف أعباءً على منتخب الشباب قبل المشاركة قال الكابتن فضيل: «نحن نعيش حالة من السرور لتأهل منتخب الناشئين وظهوره بصورة رائعة ومشرفة رغم الغبن والظلم الذي تم ممارسته ضده، وعلى العكس من ذلك تماما فلن يضيف تأهل منتخب الناشئين أعباءً علينا، بل سيخلف الدافع لدينا في الظهور بصورة مشرفة وتحقيق نتائج إيجابية».

كلمة أخيرة

الكابتن فضيل اختتم حديثه بالقول: «الشكر في حد ذاته قليل في حق الشيخ أحمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم، ونتمنى اللحظة التي تزرع الابتسامة في وجهه وفي وجوه الجماهير اليمنية من خلال تقديمنا لعروض مشرفة، فهذا الرجل هو مصدر الأمل بالنسبة لنا..وإن شاء الله سنكون عند حسن ظنه وظن الجميع..ونشكركم على متابعة أمور المنتخب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى