لوجه الله

> «الأيام» متابعات:

> مايزال أصحاب المطاعم ممن يبيعون المأكولات الساخنة من الأرز والشوربة والدجاج وغيرها، يتعاملون مع الأكياس (العلاقي) البلاستيكية المصبوغة بالألوان، التي يحذر الأطباء والاختصاصيون والفنيون من خطورتها في الاستخدام الآدمي، لصلتها بأمراض السرطان التي تتزايد الإصابة بها يوما بعد يوم.

ويتساءل المواطنون عن هذا الإصرار من أصحاب المطاعم، وصمت الأجهزة المعنية، وفي مقدمتها البلديات، إزاء هذا الإصرار المضر بصحة المواطن، وتواري الحملات التي نشطت في فترة سابقة لمصادرة تلك الأكياس (العلاقي). كما أن هذا التعامل يكاد يكون معدوما في مطاعم الأمانة، بحسب إفادة المقيمين فيها والزائرين لها، فلماذا لاتحدو بلديات عدن وغيرها من المحافظات حدوها، وعلى المواطن أن يرفض تناول مأكولاته، خاصة الساخنة عند تقديمها له بتلك الأكياس، ويبلغ عن هذه الظاهرة المخلة بصحته.

لوجه الله.. على قيادة المحافظة والسلطة المحلية في عدن وغيرها من المحافظات أن توجه بالمنع البات لاستخدام هذا (العلاقي)، وإغلاق المطاعم المستخدمة له، والعودة إلى الأكياس الصحية المتعارف عليها في مطاعم الأمانة ومطاعم الدول المجاورة، حماية ووقاية لصحة المواطنين.. وكفانا سرطنة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى