تشيلسي وليفربول للتمسك بالصدارة ومانشستر يونايتد لمواصلة المطاردة

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
يأمل تشيلسي وليفربول في الاحتفاظ بسجلي نتائجهما بهذا الموسم خاليان من الهزائم والبقاء في صدارة ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعيدا عن بقية الفرق المطاردة لهما بالمسابقة المحلية التي تستأنف منافساتها اليوم السبت بعد نهاية عطلة المباريات الدولية.

ويحل تشيلسي ، متصدر ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول ، ضيفا على ميدلزبره اليوم في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الانجليزي.

بينما يستضيف ليفربول فريق ويجان على ملعب «آنفيلد».

ويتابع كلا الفريقين عن كثب تحسن اللياقة البدنية لأبرز لاعبيهما قبل الاستقرار على التشكيل النهائي لهما خلال مباراتي اليوم.

وقد يلعب تشيلسي أمام ميدلزبره بدون حارس مرماه الأساسي التشيكي بيتر تشيك بعدما أبعدته الإصابة بشد في الفخذ عن مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا الأربعاء الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ومع ابتعاد مايكل إيسيان وديكو وريكاردو كارفاليو عن الملاعب بسبب الإصابة ودخول ديدييه دروجبا وآشلي كول وجون تيري في سباق مع الزمن لاستعادة لياقتهم البدنية ، فربما يضطر البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشيلسي إلى غربلة فريقه من جديد.

من جانبه يسعى جاريث ساوثجيت مدرب ميدلزبره لتفجير مفاجأة بالتغلب على تشيلسي ، وقد يشهد لقاء اليوم عودة اللاعب تونكاي سانلي لصفوف ميدلزبره بعد شفائه من الإصابة في ركبته.

وقال ساوثجيت:«إنه (سانلي) يتحسن بشكل سريع..أعتقد أن فريقي سيفتقد لاعبا بإمكانياته وحماسه وشخصيته .. من الممكن (أن يلعب اليوم)».

من جانبه، يلعب ليفربول بصفوف ناقصة ويغيب عنه خصوصا المهاجمان الاسباني الهداف فرناندو توريس والهولندي راين بابل لإصابتهما مع منتخبي بلديهما في تصفيات المونديال، لكن مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز يستطيع إيجاد البدلاء لمواجهة ليست صعبة من الناحية النظرية مع المصري عمرو زكي ورفاقه في ويغان.

وعلق بينيتيز على غياب إثنين من عناصره المؤثرين بالقول:«من الطبيعي أن تزداد مخاطر حصول الاصابات إذا تعددت المباريات الدولية.

النظام الافضل يجب أن يرتكز على إقامة مباراتين (ذهاب وإياب) لأن نظام التصفيات الحالي في كأس العالم والبطولات والمسابقات الاوروبية يقوم على لعب عدد كبير من المباريات».

ويستضيف هال سيتي ، الذي قدم بداية مبهرة في أول موسم له بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز ، المتعثر ويستهام غداً الأحد.

ويعول مانشستر يونايتد (11 نقطة) بطل الموسمين الماضيين كثيرا في المرحلة الثامنة على انفتاح شهية مهاجمه واين روني على التسجيل مع منتخب بلاده، من أجل الاقتراب من المتصدرين تشلسي وليفربول (17 نقطة لكل منهما)، حين يستضيف على ملعبه أولدترافورد وست بروميتش البيون اليوم السبت في الافتتاح.

وكان روني سجل ثنائية في مرمى كل من كازاخستان (5-1) وبيلاروسيا (3-1) ضمن تصفيات كأس العالم 2010 خلال أقل من أسبوع، ورفع رصيده إلى 5 أهداف في المباريات الدولية الثلاث الاخيرة، بينما لم يجد الطريق إلى المرمى مع فريقه في مباريات الدوري إلا في ما ندر.

وجاءت عطلة المباريات الدولية في توقيت سيئ بالنسبة لهال حيث اعترف مدربه فيل براون أن هذه العطلة قد تطفيء حماس الفريق.

وقال براون:«إن عطلة المباريات الدولية شر لا بد منه..ولكنني أفضل أن يكون لدي تسعة لاعبين يشاركون في مباريات منتخبات بلادهم على ألا يكون لدي لاعبين دوليين .. والجيد في الأمر هو أننا سنلعب يوم غد الأحد وليس السبت .. فهذا الأمر سيمنحني مهلة لمدة يومين للعمل مع اللاعبين الذين انضموا لمنتخبات بلادهم يومي الجمعة والسبت لإعدادهم للمباراة».

ويحتمل غياب النجم الأسباني الشاب سيسك فابريجاس عن صفوف فريق آرسنال في مباراته أمام إيفرتون على ستاد الإمارات اليوم السبت حيث أصيب اللاعب بما يشتبه في أن يكون كسر في الأنف خلال مباراة أسبانيا يوم الأربعاء الماضي..وإن كان فابريجاس حريص على المشاركة في مباراة إيفرتون بصرف النظر عن مدى إصابته حيث أشار محذرا إلى أن فريق آرسنال بات يفتقد الخبرة.

وقال فابريجاس:«إننا نجد صعوبة بالغة في تحقيق الفوز بمبارياتنا لأننا تعوزنا الخبرة الكافية».

وأضاف:«سجلت 13 هدفا في الموسم الماضي ، ولكنني وقتها كان لدي العديد من الحلفاء..فقد كان لدي توماس روزيسكي (المصاب)..وماتيو فلوميني (يلعب في ميلان الإيطالي حاليا) كان يغطي كل شبر في الملعب..أما ألكسندر هليب (يلعب في برشلونة الأسباني الآن) فقد كان مثل أخ لي في الملعب».

وأوضح فابريجاس أن آرسنال كان يلعب في الموسم الماضي بالكثير من اللمسات الفنية العالية وأن الفريق كان صلبا«مثل حائط من الطوب ، ولم يكن خصومنا يتمكنون حتى من النظر عبرنا»..مضيفاً:«ولكن الآن لم يعد أي من هؤلاء اللاعبين بالفريق ، وبت أشعر أنني كائن نادر في آرسنال..وأصبح الفريق يتسم بالطابع الدفاعي ، وقد نمثل فريقا ثابتا وقويا ولكننا لم نعد نتميز بأي لمسات جمالية».

وسيكون حامل اللقب مانشستر يونايتد ، الذي يتخلف عن الصدارة بفارق ست نقاط ولديه مباراة مؤجلة ، هو المرشح الأقوى للفوز عندما يستضيف ويست برومويتش ألبيون اليوم.

بينما يلتقي أستون فيلا ، الذي يتساوى في النقاط مع آرسنال الرابع ، مع بورتسموث في مباراة أخرى اليوم..وفي بقية منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الانجليزي يلتقي فولهام مع سندرلاند وبولتون مع بلاكبيرن اليوم بينما يلتقي ستوك سيتي مع توتنهام غدا الأحد، وتختتم مباريات الأسبوع بلقاء نيوكاسل مع مانشستر سيتي يوم الاثنين المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى