تظاهرة احتجاجية لطلاب 4 عزل بقعطبة و التربية بالضالع تؤكد أن المحتجين خالفوا عملية النقل

> الضالع «الأيام» خاص:

>
تظاهر صباح أمس طلاب المرحلة الثانوية في عزل الوحج، الشرنمة السفلى، الأعشور وبلاد اليوبي بمديرية قعطبة احتجاجا على ما وصفوه برفض إدارة التربية والتعليم بالمحافظة نقلهم إلى ثانوية الحمزة بمديرية الضالع التي يوجد فيها الكادر التعليمي والسكن الطلابي والمعامل وغيرها من الأشياء غير المتوفرة في مديرية قعطبة.

وفي التظاهرة التي توجهت إلى مبنى المحافظة رفع الطلاب اللافتات المكتوبة ورددوا الهتافات المطالبة بالانتقال إلى الضالع نظرا لعدم توفر الكادر المؤهل أو السكن المدرسي والطلابي وكذا قطعهم مسافة 20 كيلومترا للوصول إلى المدارس الثانوية، إلى جانب تحمل مدرسي مديرية قعطبة أكثر من مادتين. وتساءل الطلاب عن ماهية التعليم إذا ماكان المعلم واحدا لمادتي القرآن والرياضيات للفصل الثالث ثانوي؟!

من جهة أخرى اعتبرت إدارة التربية والتعليم انتقال العشرات من الطلاب إلى ثانوية الحمزة بأنه يأتي بناء على قرار المجلس المحلي بشأن عملية النقل بين المديريات خاصة تلك الحالات الجماعية التي سبق أن شكلت ضغطا وإرباكا للقائمين على إدارة الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة المنصرمة.

فقد وصل إجمالي المتقدمين للامتحان من خارج المدرسة إلى 620 طالبا وأكدت إدارة التربية في مديرية الضالع أن معظم المبررات المطروحة من المحتجين لاعلاقة لها بها وتعد من مسئولية إدارة التربية بقعطبة الجهة المعنية، وأكدت أن عملية النقل تم إيقافها أيضا لمخالفتها وتجاوزها النظم والعدد والمبررات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى