نقيب المعلمين: نرفض المشاركة في اللجان الانتخابية في ظل التفرد بالقرار السياسي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن نقيب المعلمين اليمنيين أحمد ناصر الرباحي، رفضه المشاركة في اللجان الانتخابية لمراجعة جداول الناخبين في ظل التفرد بالقرار السياسي إزاء العملية الانتخابية.

وقال أحمد الرباحي الذي تم تعيينه عضوا في اللجنة الإشرافية بأمانة العاصمة:«من المسلم به أن الانتخابات قضية سياسية وحزبية بامتياز، وليست مهمة تربوية، وبالتالي فإنه يجب أن يأتي قرار تشكيل لجان القيد والتسجيل من خلال توافق سياسي وتمثيل حزبي شامل بموجب قانون الانتخابات، وفي إطار إصلاح المنظومة الانتخابية بشكل كامل وليس من خلال قرار انفرادي يزيد من حدة الأزمة السياسية الراهنة».

وأضاف نقيب المعلمين قائلا:«نحن نرفض المشاركة في هذه اللجان، ونربأ بالتربويين والتربويات والمعلمين والمعلمات كافة أن يستخدموا كأدوات مساعدة لتعميق أزمات الوطن، بل ينبغي أن يجسدوا رسالتهم التربوية النبيلة في ترسيخ قيم الوحدة والوفاق والممارسة الديمقراطية الحقيقية».

وقال الرباحي في ختام تصريحه:«وبهذه المناسبة فإننا ندعو القوى السياسية كافة للعودة إلى ما تم الاتفاق عليه بشأن تعديل قانون الانتخابات والاستفتاء والدخول في العملية الانتخابية برمتها بتفاهم كامل حتى نعمل جميعا على تطوير العملية الديمقراطية والارتقاء بها إلى مستويات أفضل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى