النائب الشيخ بن فريد ينجح بالحكم في 4 قضايا بين قبيلتين متقاتلين بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> نجح ظهر أمس الأحد النائب البرلماني الشيخ صالح بن فريد العولقي في الحكم بين قبيلتي آل عبدالله بن فريد وآل عوض بن عبدالله وكلاهما من قبيلة الدولة بمديرية نصاب محافظة شبوة وذلك بحضور عدد كبير من أبناء القبائل الذين توافدوا إلى مديرية الصعيد لحضور التحكيم بين القبيلتين.

وجاء في منطوق الحكم الذي قرأه الشيخ صالح بن فريد ما يلي:

«لقد وصل إلينا الإخوة آل شمس الربيز عدلاء وضمناء ومنفذين في قضية آل عبدلله بن فريد الدولة وآل عوض بن عبدالله الدولة، وقد اختار آل عبدالله بن فريد الدولة والعدلاء آل شمس الرييز الشيخ صالح بن فريد حاكما في النقاط الأربع.

وتم الساس من قبل آل عوض بن عبداللة بتحكيم آل عبدالله بن فريد في حكم الصبر عند مرجع من مراجع العوالق في النقاط الأربع كما التزم آل شمس الربيز وفقا لضمانتهم وعدالتهم أن يتحملوا ماحكم من المبالغ وغيره في النقاط المذكورة بموجب توقيع الطرفين ممثلين بيوتهم ومانص عليه ساس التحكيم بين الطرفين وما حوته الضمانة من آل الشمس على الطرفين بتاريخ 2008/6/8م بحضور الشريف أحمد محسن عبود والشيخ ناصر محمد الكديم.

جانب من أبناء القبائل الحاضرين مراسم التحكيم
جانب من أبناء القبائل الحاضرين مراسم التحكيم
وبموجب الساس الموقع بين الطرفين في الأدباش التي بينهم والتي تسببت في الفتنة التي حصلت وما خلفته من دماء وخسائر للطرفين وملخص الضمانة أن آل شمس الشيخ محمد مبخوت بن معور الربيزي والشيخ عوض بن أحمد بن مسعود المحروق عدلاء وضمناء وسدادة ومشرفة ومنفذة ومسرحة ومروحة وكل ماحكم به ملزم للفرقاء و لا تبرأ ذمة المذكورين إلا بالوفاء بكل ما ذكر أعلاه.

وعليه فإننا قد أصدرنا حكمنا التالي على آل عوض بن عبدالله في النقاط الأربع والحكم مجموع مبلغ 75مليون ريال يمني وأربعة وعشرين رشاش كلاشنكوف رقم واحد جديد روسي. وجرى إسقاط من ذلك مبلغ تشريف للحضور والضمان والوسطاء والحاضرين، وكان صافي المبلغ المستحق دفعه (55) مليون ريال يمني و(12) رشاش كلاشنكوف رقم واحد جديد روسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى