بلاتيني يساند تونس والمغرب والجزائر ضد فرنسا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ساند الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخبات شمال إفريقيا ضد بلاده، بعدما خرج الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ليدعو لعدم مواجهة هذه المنتخبات العربية بدعوى قيام جماهيرها بإطلاق صافرات الاستهجان.

ودعا ساركوزي إلى عدم استضافة منتخبات شمال إفريقيا (المغرب وتونس والجزائر)، بسبب الهتافات العدائية من الجماهير التونسية، كما طالب بإلغاء أو إيقاف أية مباراة تشهد إطلاق صيحات استهجان عند عزف النشيد الوطني لأي بلد.

وقال بلاتيني -في مقابلة نشرتها صحيفة «لوموند» يوم السبت- «قصة صافرات الاستهجان أصبحت قضية سياسية بامتياز لا علاقة لها بالرياضة».

وتساءل بلاتيني باستنكار:«هل نوقف المباراة إذا انطلقت صافرات الاستهجان؟فرنسا ستخسر المباراة صفر-3..إذا كان منتخبها يلعب في أذربيجان (على سبيل المثال)، هل يطلب الرئيس (ساركوزي) وقف المباراة؟».

وأضاف:«هل نحذف فقرة النشيد الوطني؟..إذا اتبعنا هذا الإجراء فهذا يعني أننا يجب أن نلعب دون حكم لتجنب أن تطلق ضده صافرات الاستجهان».

واعترف جان بيير إسكاليتيه رئيس الاتحاد الفرنسي يوم الجمعة الماضية بأن اقتراح إلغاء المباراة عند إطلاق صيحات الاستهجان أمر من الصعب تنفيذه، لكنه أشار إلى امكانية إخلاء الجماهير من المدرجات عند حدوث مثل هذه الواقعة.

وقال إسكاليتيه:«إخلاء المدرجــــات من الجمــاهير أمـــر صعب لكن يمكن حدوثـــه بمساعدة الشرطة ووزارة الداخليــة..يجـب أن نعمل معــــا من أجـــل معرفة ما يتطلب فعله عند التعرض لأية أزمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى