اهالي عسيلان يبيتون في العراء إثر أنباء تتوقع حدوث هزات أرضية

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> عاش سكان عدد من مناطق مديرية عسيلان محافظة شبوة مساء أمس الأول السبت في رعب وهلع بعد أن تسربت أنباء توقعت تعرض المنطقة لهزة أرضية صباح أمس الأحد.

وأفاد «الأيام» شهود عيان بأن عددا من أهالي بعض مناطق وقرى المديرية باتوا ليلتهم في العراء على الرغم من سوء الأحوال الجوية والبرد القارس.

وأوضح شهود العيان أن عددا كبيرا من الأسر في مختلف المناطق والقرى في مديرية عسيلان تداولوا أنباء حدوث الهزة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول مما أثار الخوف والهلع الشديدين في نفوس الأطفال والنساء والشيوخ الذين قرروا مغادرة منازلهم بأقصى سرعة في مشهد يثير مشاعر الأسى والشفقة سيما عند مشاهدة جموع من الأسر تفترش الأرض وتلتحف السماء في حالة ترقب لحدوث الزلزال.

وقال المواطن عبدالله النجار:«كانت الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل حينها كنت غارقا في النوم داخل غرفتي بالدور الثاني من منزلي وإذا بشقيقي محمد يتصل بي هاتفيا يبلغني عن تلقيه خبرا مفاده أن المنطقة سوف تشهد هزة أرضية عنيفة ولابد من الاحتراس وعلى الفور سارعنا بإيقاظ جميع أفراد الأسرة وخرجنا جميعا خارج المنزل خوفا من انهياره على رؤوسنا وقد بقينا خارجه حتى بعد صلاة الفجر .. ولله الحمد لم يحدث شيء».

من جانبه تساءل المواطن قائد عائض عن ملابسات تلك التسريبات التي استهدفت ترويع الناس، مناشدا الجهات المختصة الاضطلاع بمسئولياتها بالكشف عن مروجي تلك الإشاعات وتقديمهم للعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى