هال سيتي يواصل مغامراته وستوك سيتي يعمق جراح توتنهام

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> تابع هال سيتي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء مغامراته في الدوري الانجليزي الممتاز عندما تغلب على ضيفه وست هام 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الثامنة.

ويدين هال سيتي بفوزه الى المدافع مايكل تورنر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51 بضربة رأسية.

وعزز هال سيتي موقعه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط خلف المتصدرين تشلسي وليفربول.

وفي مباراة ثانية، عمق ستوك سيتي الضيف الجديد أيضا على دوري الاضواء، جراح توتنهام وتغلب عليه 2-1.

وافتتح ستوك سيتي التسجيل في الدقيقة 19 عبر داني هيغينبوثام من ركلة جزاء دفع توتنهام ثمنها غاليا بطرد مدافعه غاريث بال لعرقلته لطوم سواريس داخل المنطقة.

ورغم النقص العددي نجح توتنهام في إدراك التعادل عبر دارين بنت من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الدفاع اثر تسديدة لألن هاتون (25).

ونجح ستوك سيتي في تسجيل هدف الفوز عبر روري ديلاب من متابعة من مسافة قريبة لتمريرة عرضية للمالي مامادي سيديبيه.

وأهدر الجامايكي ريكاردو فولر ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما ارتدت الكرة من القائمين الايسر والايمن لتتهيأ أمام ديلاب الذي سددها بقوة فارتدت من العارضة الى خارج الملعب.

وقد تؤدي هذه الخسارة إلى إقالة مدرب توتنهام الاسباني خواندي راموس بعدما كانت أمهلته إدارة النادي فرصة حتى مباراة أمس الأحد.

ويقبع توتنهام حاليا في المركز الاخير دون أي انتصار بعد 8 مراحل على انطلاق الدوري المحلي وهو سطر حتى الآن أسوأ بداية له منذ عام 1912.

ولا يزال توتنهام الذي حقق نتائج عادية تحت إشراف راموس (حصل على 43 نقطة من 32 مباراة في الدوري) باستثناء الفوز بكأس رابطة الاندية المحلية الموسم الماضي، يبحث عن فوزه الاول على ملعبه منذ مارس الماضي عندما تغلب حينها على بورتسموث، وهو ايضا لم يحقق الفوز الا في ثلاث مناسبات حتى الآن منذ تتويجه بكأس الرابطة في فبراير الماضي.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراة نيوكاسل مع مانشستر سيتي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 20 نقطة من 8 مباريات

2- ليفربول 20 من 8

3- هال سيتي 17 من 8

4- آرسنال 16 من 8

5- مانشستر يونايتد 14 من 7

6- أستون فيلا 14 من 8.

هامبورج يستعيد صدارة البوندسليجا رغم التعادل مع شالكه

< استعاد فريق نادي هامبورج صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) رغم تعادله مع ضيفه فريق نادي شالكه 1/1 أمس الأحد في المرحلة الثامنة للمسابقة.

وأحرز بيوتر تروخوفسكي هدف هامبورج في الشوط الأول ثم أدرك بنديكت هويديس التعادل لشالكه في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني.

وصعد هامبورج إلى صدارة البوندسليجا بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه هوفنهايم.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول ، قبل أن يستغل الخطأ الفادح الذي ارتكبه المدافع الهولندي أورلاندو اينجيلار عندما أعاد الكرة بغرابة إلى أحد زملائه ليستخلصها ديفيد ياروليم ويمررها على حدود منطقة الجزاء إلى تروخوفسكي الذي أطلق تسديدة قوية لم ينجح مانويل نوير حارس شالكه في التعامل معها.

ورغم سيطرة هامبورج على مجريات اللعب تماما وتمرير لاعبيه للكرة بشكل رائع لم ينجح في خلق فرص حقيقية على مرمى الفريق الضيف.

ونجح شالكه في إدراك التعادل بعد مرور ثلاث دقائق من عمر الشوط الثاني حين ارتقى هويديس برأسه للضربة الحرة التي سددها زميله جيفرسون فارفان معلنا عن هدف التعادل لفريقه.

وقال هويديس الذي أحرز هدفا في الأسبوع الماضي قاد به المنتخب الألماني للشباب (تحت 20 عاما) للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية للشباب «لقد ذهبت إلى المرمى وأنا مفعم بالثقة بعد مشاركتي في الشوط الثاني ، وأشرع بالسعادة لنجاحي في مساعدة الفريق».

وتعرض المهاجم الدولي كيفين كوراني نجم شالكه ، الذي يشارك في أول مباراة له منذ استبعاده من صفوف منتخب بلاده من قبل مدرب الفريق يواخيم لوف ، لموجة من صيحات الاستهجان من قبل جماهير هامبورج التي رددت عبارة «كوراني لن يلعب لألمانيا أبداً».

واستبدل كوراني الذي بدا بعيدا تماما عن مستواه المعهود بجيرالد اسامواه في الدقيقة 60 ، وكاد هامبورج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64 عندما أطلق ايفيكا أوليتش كرة عرضية من الناحية اليسرى ، داخل منطقة الجزاء ولكن ملادن بيتريتش لم ينجح في استغلال ارتباك حارس المرمى نوير ومدافعي شالكه ليسدد الكرة في العارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذه المباراة دون أي جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 1/1 ويحصل كل منهما على نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى