محافظ شبوة ينتقد بشدة مديري عموم المديريات وأعضاء المجالس المحلية ويتهمهم بالتقصير

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
شن د.علي حسن الأحمدي، محافظة شبوة هجوما شديد اللجهة، وجهه لأعضاء المجالس المحلية ومديري عموم المديريات بالمحافظة، وخاطبهم بقوله: «أيش تصلحون.. أيش تعملون؟ كأننا ننادي في صحراء»، وكان المحافظ يتحدث أمس في اجتماع موسع لأعضاء المجالس المحلية وأمناء العموم ومديري المديريات عقد لقاء لمناقشة تقرير عن مستوى التنفيذ في مشاريع البرنامج الاستثماري بالمحافظة.

وقال «إن هذا الاجتماع يأتي لتقييم الخطط الاستثمارية، وكنـــا في شهر 6 قد عقدنا اجتماعا، وحثيتكــم على استغلال الفرص المتاحـــة لتحسين الموارد وتنفيذ المشاريع، وكنت أظن أن نبدأ اليوم وقد استوعبنـــا تلك التوجيهــــات، ولكن للأسف كأننـــا ننادي في صحراء، إن ما نفذ من الموازنة الاستثمارية للمديريات البالغة أكثر 925.013.300 ريالا، نجد أنه نفذ منها 272.339.000 بنسبة 20 % من المخصصات لمشاريع عام 2008».

وواصل محافظ شبوة الأحمدي حديثه قائلا: «أما المشاريع المرحلة لعام 2007 فقد بلغت نسبة الإنجاز فيها 78 %، وهذا وضع غير مقبول، مديرو المديريات وأعضاء المجالس المحلية يتحملون المسئولية أمام الشعب، حيث إن الدولة تصرف المخصصات ولكن التقصير خيانة للأمانة.. المواطنون ينادون ويطالبون بالمشاريع، بالله يا أعضاء المجالس المحلية أيش تصلحون؟ هذه مهمتكم لماذا تتحملون المسئولية ولماذا ترشحون أنفسكم؟ هذا عمل غير مرضٍ يجب أن تحاسبوا انفسكم وضمائركم.. تطالبون بحكم محلي واسع الصلاحيات وتقدم لكم الإمكانيات ولاتستغلونها.. لابد من وقفة مسئولة وتقييم لمديري العموم لنستبدل الفاشلين، هناك طابور من الخريجين لدينا».

عقب ذلك جرى استعراض تقرير مقدم من مكتب التخطيط والتعاون الدولي حول مستوى إنجاز المشاريع بالمحافظة، ومناقشته الاستماع إلى الملاحظات المقدمة حول تعثر مشاريع المحافظة لعام 2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى