السلطات الأمنية بالمسيمير تفرج عن المعتقل (ابن حمادي) وتلاحق الناشط (الخليفة) رئيس تنسيق الفعاليات السياسية في جول مدرم

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> أفرجت أجهزة الأمن بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح أمس عن الناشط السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية بهيئة مجلس تنسيق الحراك الجماهيري بالمديرية الأخ محمد بن حمادي محمد، بعد اقتياده وإيداعه زنزانة انفرادية بسجن أمن المديرية، على ذمة مشاركته مع إخوانه أبناء الحواشب والآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في مهرجان حبيل جبر في 2008/10/13، احتفاء بالذكرى الـ 45 لثورة 14 أكتوبر، ومرور عام على سقوط شهداء النضال السلمي بمنصة الحبيلين.

وأبلغ «الأيام» الناشط علي الخليفة رئيس مجلس تنسيق الحراك الشعبي الجنوبي بمركز جول مدرم أن قوة كبيرة من جنود أمن المسيمير بمساعدة قوات النجدة داهمت منزله ظهر أمس، وجابت أحياء وأزقة جول مدرم بحثا عنه، عقب قيادته للمسيرة الاحتجاجية والتضامنية التي شهدتها جول مدرم صباح أمس الأول.. مشيرا إلى أن طقما عسكريا بقيادة مدير أمن المديرية واصل صباح وظهر أمس البحث عنه في منطقتي جول مدرم ومثلث المسيمير، مما أجبره على الالتجاء إلى قمم أحد جبال المنطقة.

وأكد في بلاغه عبر الهاتف أنه تلقى تهديدا من خلال مكالمة هاتفية لشخص لم يفصح عن نفسه - على خلفية مشاركته وقيادته لمسيرة أمس الأول الحاشدة التي شارك فيها أبناء قرى ومناطق مركز جول مدرم - بالقبض عليه وإيداعه مكان باعوم وأتباعه حتى يترك إثارة الزوبعة في المنطقة.

من جهة ثانية أطلقت السلطات الأمنية بالمسيمير أمس سراح كل من فوزي محمد العيسيري، ومحمد علي العويجري، اللذين تم اعتقالهما على خلفية مشاركتهما في التظاهرة التي أقيمت الأحد الماضي في منطقة جراب، للمطالبة بإيصال التيار الكهربائي إلى المنطقة والتي رافقها إطلاق نار من جانب الأمن والمواطنين المتظاهرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى