كتاب (قائد ووطن ..ثلاثة عقود من التحولات) في ندوة فكرية ثقافية بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تقيم دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة «26سبتمبر» بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب اليوم الأربعاء وغدا الخميس -22 23 أكتوبر الجاري بقاعة اكسبو للمعارض بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة وبرعاية الأخ د.علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وعلى هامش معرض صنعاء الدولي الـ25 للكتاب، ندوة فكرية وثقافية حول كتاب (قائد ووطن.. ثلاثة عقود من التحولات).

يشارك في فعاليات الندوة نخبة من المفكرين والمثقفين والباحثين والإعلاميين من بينهم الأستاذ حسن أحمد اللوزي وزير الإعلام والأستاذ راشد محمد ثابت ود.بن دغر ود.قاسم سلام ود.أحمد باسردة ود. فارس السقاف وأ. نصر طه مصطفى وأ.عبدالرحمن مهيوب وأ. أحمد الحبيشي وأ. ياسين عبده سعيد نعمان ود.طه الفسيل وأ.علي عبدالملك قاضي وأ.أحمد عبدالله الصوفي وأ. سمير اليوسفي وأ.ياسين المسعودي ود.نجيب غلاب وأ.عادل الأحمدي وأ.اسكندر الأصبحي وغيرهم.

وتناقش الندوة 17 ورقة عمل تتناول شواهد تجسيد أهداف الثورة اليمنية خلال ثلاثة عقود، الحوار والديمقراطية والوحدة في فكر الرئيس علي عبدالله صالح، التسامح السياسي في تجربة الرئيس، الشفافية والوضوح في كتاب (قائد ووطن)، الإنجازات التنموية والاقتصادية خلال ثلاثة عقود، بالإضافة إلى جوانب أخرى تناولها الكتاب.

جدير بالإشارة أن كتاب (قائد ووطن.. ثلاثة عقود من التحولات) كان قد صدر عن دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة في شهر يوليو الماضي بمناسبة مرور ثلاثين عاما على انتخاب الرئيس علي عبدالله صالح لأول مرة في 17 يوليو 1978م.

وتضمن الكتاب الذي يقع في 767 صفحة من الحجم الكبير، وبطباعة فاخرة، رصدا بالصور عن حياة فخامة الرئيس منذ نشأته وحتى انتخابه رئيسا للجمهورية، وأهم المحطات التي مر بها خلال تلك الفترة.

كما تضمن فصولا حول ما تميز به فخامته من حكمة وتسامح وصبر في إدارة شئون البلاد والخصال التي يتمتع بها، إلى جانب ما تحقق من تحولات وإنجازات ضخمة خلال العقود الثلاثة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى