مسؤول مكتب مقاطعة اسرائيل يؤكد عدم رغبة الدولة العبرية في السلام

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبر المفوض العام للمكتب الرئيسي لمقاطعة اسرائيل محمد الطيب بوصلاعة ان الدولة العبرية "ترفض كل سلام" مع العرب، واتهمها بارتكاب "جرائم حرب" ضد الشعب الفلسطيني، وذلك اثناء اجتماع للمكتب في دمشق أمس الثلاثاء.

وقال بوصلاعة في افتتاح الاجتماع الحادي والثمانين لمكتب مقاطعة اسرائيل ان "الوقائع تؤكد عدم وجود اي ارادة سياسية او جدية لدى الجانب الاسرائيلي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه كاملة".

واضاف ان "المقاطعة العربية لاسرائيل هى احدى الوسائل المشروعة للدفاع عن النفس، وهي لا تنسجم فقط مع احكام القانون الدولي وانما تشكل ايضا قوة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".

واكد المفوض العام للمكتب الرئيسي لمقاطعة اسرائيل "ان اسرائيل باحتلالها الارض العربية واستمرارها في بناء المستوطنات ورفضها الاعتراف بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني واستمرارها في الاعتداء عليه بشتى الطرق انما ترتكب عدوانا صارخا وجرائم حرب منتهكة بذلك مبادىء الشرعية الدولية والحقوق العربية".

واعتبر بوصلاعة "ان الحل العادل والشامل لا يتم الا باعادة كامل الجولان العربي السوري الى سوريا ومزارع شبعا وكفرشوبا الى لبنان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ومكتب مقاطعة اسرائيل التابع للجامعة العربية انشىء في 1951. ومهمته وضع لائحة سوداء باسماء شركات اسرائيلية او اخرى تعمل في اسرائيل، مرتين في السنة لمقاطعتها.

ومنذ تطبيع العلاقات بين عدد من الدول العربية واسرائيل خلال السنوات العشرين الماضية، فقد مكتب المقاطعة فعاليته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى