باشامي:الكويت استحق الفوز..وهدفنا تدارك الوضع في لقاء الإياب

> الكويت «الأيام الرياضي» محمد صبري :

> خسر فريق هلال الحديدة مباراته الأولى في افتتاح منافسات بطولة دوري أبطال العرب أمام مستضيفه فريق الكويت الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرج لهيب، جهاد الحسين، ووليد علي.

الهلال لعب بعيداً عن مستواه المعهود، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو عدم دخول فريق الهلال في أجواء المنافسات بعدم خوضه مسابقات الموسم في اليمن..في حين أن فريق الكويت عاد من معسكر في استراليا ويخوض المسابقات المحلية منذ فترة.

وقد انطلقت المباراة بضغط كويتي مكثف وسط تراجع وتكتل دفاعي للاعبي الهلال.. ومنذ البداية باغت المحترف السوري جهاد الحسين مرمى سالم عوض بتسديدة قوية تصدى لها الأخير ببراعة..وتألق سالم عوض في اللقاء حيث تصدى لكرات خطيرة عديدة خاصة في شوط المباراة الأول..ورغم سيطرة الكويت المطلقة على أحداث هذا الشوط..إلا أن الهلال كاد أن يفتتح التسجيل في الفرصة الحقيقية الوحيدة له في هذا اللقاء عندما سدد سالم سعيد كرة قوية من ضربة ثابتة ليتصدى لها الحارس الكويتي مصعب الكندري بصعوبة لتفلت من يده وتكاد تدخل المرمى ولكن أحد المدافعين الكويتيين يزيحها إلى ضربة ركنية.

وتواصلت الهجمات الكويتية..وكان لنجمي نادي الكويت جهاد الحسين ووليد علي دور بارز في صناعة الهجمات الكويتية وخطورتها.. حيث سدد جهاد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى سالم عوض..وتألق سالم عوض في صد تسديدة كابتن الكويت المخضرم فرج لهيب..وفي الدقيقة 37 يضيع المحترف الكونغولي بالهلال أندومبي فرصة سانحة للتسديد عندما تلقى تمريرة بينية من أكرم الصلوي ليسددها بعيداً عن المرمى الكويتي.

بعدها..يستغل كابتن الكويت فرج لهيب عرضية زميله فهد عوض ليسدد كرة رأسية سكنت الشباك الهلالية..بعدها بدقيقة ينفرد السوري جهاد الحسين بعد تمريرة متقنة من وليد علي اخترقت الدفاعات الهلالية..ليودع جهاد الكرة في المرمى اليمني مسجلاً ثاني أهداف فريقه.

الهلال ظهر في الشوط الثاني أفضل بكثير مما كان عليه في الشوط الأول..وتراجع لاعبوه عن الأداء الدفاعي المتكتل..فتقدموا إلى الأمام وحاولوا شن هجمات منظمة عبر تحركات ياسر باصهي وأكرم الصلوي وجلال القطاع ومنصر باحاج..وفي الدقيقة 66 تمكن نجم اللقاء وليد علي من كسر الدفاع الهلالي لينفرد بحارس الهلال ويسدد كرة قوية تدخل الشباك الهلالية معلناً تسجيل ثالث أهداف فريقه وآخرها..بعدها سنحت لمحمد صالح عرضية ملعوبة من علي مبارك ولكن تسديدته الرأسية علت مرمى مصعب الكندري..وفي الدقيقة 71 يمرر ياسر باصهي داخل منطقة الجزاء الكويتية كرة متجهه نحو زميله المنفرد جلال القطاع ليقطع الكرة مدافع نادي الكويت ولكن الحكم الأردني محمد أبو نوم يمتنع عن احتساب ركلة جزاء رغم احتجاج واعتراض الهلاليين بحجة أن اللاعب الكويتي لمسها بشكل متعمد..ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز كويتي بثلاثة أهداف نظيفة في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الإياب التي ستستضيفها صنعاء في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.

المؤتمر الصحفي

- وفي المؤتمر الصحفي الذي أٌقيم في المركز الإعلامي بنادي الكويت..قال الكابتن عمر باشامي مدرب الهلال بأن فريق الكويت الكويتي قدم مستوى طيبا واستحق الفوز فهو لعب بدافع كبير وخاض المباراة في أرضه وبين جماهيره.. وقال بأن الفارق كبير في الجاهزية الفنية بين الفريقين كبيرة..فالهلال لم يدخل منافسات الموسم ولم يلعب مباريات ودية مناسبة..في حين أن الكويت يخوض منذ فترة منافسات الموسم ولاعبيه بكامل جاهزيتهم الفنية..وقال باشامي بأنه سيحاول سد الثغرات التي ظهر بها الهلال في مباراة الأمس والإستفادة من الأخطاء والسعي نحو استكمال جاهزية الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء العودة.

أما المدرب الصربي إيفان مدرب فريق الكويت فقد قال:

«أنا راض تماماً عن مستوى الفريق واللاعبين..وبالنسبة للفريق اليمني فقد ظهر بمستوى معقول ولم يكن بالصيد السهل حيث عانى فريقنا في أوقات عديدة جراء بعض الهجمات الهلالية».
من المدرجات

- حضر المباراة عدد لا بأس به من الجالية اليمنية المقيمة في الكويت، وشجعوا بقوة في مدرجات ملعب نادي الكويت، وقدموا أهازيج وترانيم حضرمية ويمنية مختلفة أثناء اللقاء تفاعل معها الحضور.

- الجمهور الكويتي رحب في بداية اللقاء بالبعثة اليمنية من خلال الأغاني الترحيبية التي رددها المشجعون في المدرجات..ووضع مسئولو نادي الكويت عبارات ترحيبية بالهلال في الشاشة الرئيسية بالملعب.

- أسامه مبخوت لاعب الهلال سابقاً والمقيم في الكويت لعب دوراً مهماً في التنسيق مع أعضاء الجالية اليمنية للحضور والمؤازرة.. كما وضع المشجعون اليمنيون علماً كبيراً لليمن على مدرجات ملعب نادي الكويت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى