مواطن يقاضي رئيس نقابة المحامين أمام المحكمة الجزائية بتهمة السباب

> الضالع «الأيام» خاص:

> مثل أمس أمام المحكمة الجزائية المحامي محمود فضل الدوعاني رئيس فرع نقابة المحامين بالضالع في أول قضية سباب ترفع ضد محام، وتنظر بها المحكمة.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي نبيل جغمان قاضي المحكمة الجزائية، تم قراءة الاتهام المقدم من النيابة العامة ممثلة بوكيل النيابة محمد العبادي، وكذا المجني عليه (ع.م.ص)، حيث كانت التهمة المنسوبة للمحامي هي السب، والتي دفع المحامي ببطلانها في مستهل الجلسة لأسباب تتعلق بمهنته كمحام لشقيق المدعي بالحق، وكذا لكيدية الدعوى المرفوعة ضده، التي لا أساس لها سوى إثنائه عن الترافع باسم الطرف الآخر.

ومن ثم استمعت المحكمة إلى الشهود الثلاثة الذين أكدوا في شهادتهم إقدام المحامي على إطلاق ألفاظ سباب مخلة بالآداب والأخلاق وفي ساحة دور القضاء، كما استمعت إلى شاهدي النفي اللذين أحضرهما المحامي إلى الجلسة التي أقرت استكمال استجواب بقية الشهود، والسير في المحاكمة الإثنين القادم.

الجدير بالإشارة أن رئيس فرع النقابة طلب من المحكمة إخراج الصحفيين من الجلسة، إلا أن طلبه رفض، كما أن جلسة المحاكمة كشفت عن وجود قضايا قذف وسباب تم معالجتها وديا، أو لم ينظربها نظرا لظروف وأوضاع أصحابها غير القادرة على الرفع بها أمام المحكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى