مهرجان جماهيري حاشد بكرش تضامنا مع «الأيام»

> كرش «الأيام» أنيس منصور

>
نظمت هيئة الفعاليات السياسية وأحزاب اللقاء المشترك بمديرية كرش محافظة لحج عصر أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا في الساحة القديمة للمليشيا الشعبية (سابقا) للتضامن مع صحيفة «الأيام»،والوقوف ضد الهجمات والرسائل التهديدية التي تعرض لها الناشران هشام وتمام باشراحيل.

ورفع المشاركون نماذج من صحيفة «الأيام»، مرددين هتافات «بالروح بالدم نفديك يا أيام».

وكان في مقدمة المهرجان قيادة الفعاليات وأحزاب المشترك والمعتقلون الستة المفرج عنهم من أبناء كرش وناشطو الحراك السياسي السلمي.

وفي المهرجان ألقى العميد ناشر محمد علي كلمة قال فيها: «ستظل صحيفة «الأيام» رقما صعبا في نفوس وقلوب أبناء كرش، ونحن على استعداد لتقديم التضحيات دفاعا عن «الأيام»، لأنها متنفس للضعفاء والمساكين والمقهورين والمظلومين.

وإننا نستغرب كيف تقوم السلطة بمراقبة هواتف الناشطين ورصد أخبارهم، وتتغاضى بالصمت الرهيب عن رسائل الانحطاط والتسفيه التي تفتقر إلى القيم الأخلاقية، وتدل على حالة الإفلاس لدى أصحابها».

وأضاف العميد ناشر: «إننا نطالب السلطة بسرعة تعقب ومحاسبة أولئك، والكشف عن مخطط الاغتيال الذي تعرض له الرئيس السابق علي ناصر محمد».

واختتم قائلا: «إننا ندين محاولات الاغتيال للناشط السياسي قاسم صالح ناجي، ومن يراقب الحياة السياسية يجد أن السلطة فشلت بعملية الاعتقالات في قمع الفعاليات السلمية، ونخشى أن تتحول الأمور إلى أساليب الاغتيالات كما كان بعد عام 90م».

كما تحدث الأخ أحمد علي غالب عن أحزاب اللقاء المشترك بكلمة قال فيها: «الأخوان العزيزان هشام وتمام باشراحيل لـقد بلغنـا نبأ الإساءة والتهديد اللذين تـعرضتما لهما عبر رسالة من هاتف جوال.

وإننا في اللقاء المشترك ندين كل الرعونة التي تدل على أنها خرجت من أفواه لم تعرف قيمة الخلق النيل، ونقول إن صحيفة «الأيام» هي لسان حال كل مظلوم ومقهور في هذا البلد، ولقد صادرت السلطة كل حريات وحقوق الناس، وهي تسعى أيضا إلـى القضـاء على هامش الحرية، وإننا ندين ونستنكر ما تتعرض له صحيفة «الأيام» الغراء».

كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية شعبية للشاعر وضاح الصبيحي بعنوان (نحبك يا أيام).

وأبدى المشاركون استعدادهم لتصعيد الفعاليات السلمية للتضامن مع «الأيام»، وأنهم رهن إشارة أسرة آل باشراحيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى