في حين يرغب حجاج هذا العام بتجاوز سلبيات المواسم الماضية:رفع تذكرة الأطفال إلى 65.000 ريال لتعادل تذكرة الكبار في موسم الحج لهذا العام

> المكلا «الأيام» خاص

> استغربت وكالات السفر السياحية في حضرموت قرار إدارة طيران الخطوط الجوية اليمنية رفع قيمة تذكرة الأطفال من سنتين إلى 12 سنة، بالنسبة لحج هذا العام 1429هـ، لتصل تذكرة الأطفال إلى 65.000 ريال يمني، وهو نفس قيمة تذكرة الكبار.

وهذا هو العام الأول الذي يتم فيه معادلة سعر تذكرة الأطفال بالبالغين في موسم الحج، بينما كان في السابق يتم اقتطاع نسبة 75 % للأطفال، وقد عمم مدير منطقة المكلا قرار القائم بأعمال مدير إقليم اليمن والسعودية الخاص بأسعار تذاكر الحج إلى كل من جدة والمدينة المنورة للعام 1429هـ، وهو قرار سارٍ في جميع المحافظات.

وأعرب المسافرون لأداء فريضة الحج لهذا العام عن امتعاضهم واستيائهم من الزيادة المعتمدة في سعر تذكرة الأطفال، الأمر الذي يزيد من المبالغ والتكاليف الملقاة على عاتقهم، خصوصا أولئك الذين لايستطيعون ترك أطفالهم لأسباب مختلفة.

وطالبوا طيران اليمنية بإعادة النظر في هذا الموضوع والنظر بعين الاعتبار للحجاج الراغبين في أداء أحد أركان الإسلام، وتسهيل الأمور، حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وبدون منغصات، متمنين أن يتم تجاوز سلبيات الترتيب والتهيئة في الأراضي المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وأن لاتتكرر أخطاء المواسم السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى