بعد انتظار طويل.. مشروع مياه ومجاري مدينة الشحر يرى النور

> المكلا «الأيام» محفوظ عيظة

>
يبدأ مطلع العام القادم العمل في تنفيذ مشروع مياه ومجاري مدينة الشحر بمحافظة حضرموت الممول من قبل بنك التعاون الدولي الألماني (KFW) لمعالجة مشكلة مياه المجاري التي أدت الى تلوث ساحل المدينة، خاصة موقع رسو قوارب صيد الأسماك.

وتم بالمكلا صباح أمس فتح مظاريف المناقصة الخاصة بالمشروع التي تتكون من أربع مقاولات، الأولى تتعلق بمد الخط الناقل والثانية ببناء الخزانات والثالثة مد شبكة مياه ومجاري شرق وغرب مدينة الشحر، فيما تشمل الرابعة بناء محطات الضخ والمعالجة ومد خط الضخ.

وذكر م.عوض سالم القنزل، المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق حضرموت الساحل بأن الخطوات اللاحقة لفتح المظاريف ستكون إجراء تحليل من قبل الشركة الاستشارية الألمانية (دوش) لفحص كافة الوثائق ومراجعة جداول الكميات والأسعار ومطابقتها بالعروض التي قدمتها الشركات وعددها ثلاث شركات وهي يونفرسال والشركة العربية وشركة عبدالعزيز التام.

وأوضح م.القنزل أنه بعد إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بالعروض سوف ترفع كافة الوثائق إلى اللجنة العليا للمناقصات لاتخاذ القرار النهائي للمصادقة عليها، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد واحد من المشاريع المهمة الأساسية والإستراتيجية بالنسبة لمدينة الشحر والمؤسسة المحلية للمياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى