منظمة تطالب بإطلاق سجين بالضالع منذ 13 عاما

> الضالع «الأيام» خاص:

> طالبت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية في محافظة الضالع النائب العام للجمهورية والجهات المختصة في القضاء والنيابة في المحافظة وكذا قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بضرورة إطلاق سراح السجين فارع يحيى العقاري.

الذي مازال في السجن المركزي بالضالع منذ ثلاثة عشر عاما ، على الرغم من إصدار أحكام قضائية ببراءته من التهمة التي سجن بسببها وهي المشاركة في جريمة قتل وقعت عام 1995م.

واعتبرت المنظمة في مذكرة لها إلى النائب العام وقيادة السلطة المحلية والجهات القضائية بقاء الشخص في السجن بعد براءته من التهمة مخالفة فاضحة للدستور والقانون، داعية المنظمات الحقوقية والمدنية إلى التضامن مع السجين والمطالبة بإطلاق سراحه.
//------------------------------------------------------------------------------------------------------
<مجهولون يعتدون على حجر أساس مشروع اتصالات كرش
>كرش «الأيام» خاص:
أقدمت مجموعة مجهولة ليل الأربعاء الماضي على الاعتداء على حجر أساس مشروع الاتصالات السلكية في كرش الواقع خلف الجمرك القديم على مسافة مترات من الخط العام ومبنى السلطة المحلية.

غير أن تلك المجموعة لم تستطع هدم جدار حجر الأساس بسبب صلابته وبنائه بالاسمنت والحجر الحبشي المصفوف قبل نحو 13 عاما.

وذكر شهود عيان وجود آثار بسيطة للاعتداءات على حجر الأساس وأن هذه المجموعة وضعت خطوطا وعبارات بالواجهة الأمامية للجدار الأمامي تقول «لاداعي لبقاء هذه الحجر مادام مشروع الاتصالات لم يتم تنفيذه حتى اليوم».

وتلقت «الأيام» توضيحا واتصالات تؤكد أن المجموعة ليس لها أي هدف تخريبي أو جنائي أو سرقة ولكن الهدف لفت أنظار السلطة والمؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة التي قامت بتسجيل المشتركين ومراكزهم ولم تنفذ المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى