تقييم مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
التقى الأخ عبد الكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن صباح أمس الأول في مكتب تطوير مدن الموانئ بمديرية خور مكسر د. سامح وهبة رئيس فريق برنامج تطوير مدن الموانئ التابع للبنك الدولي.

وخلال اللقاء تم بحث وتقييم مشاريع المرحلة الأولى لبرنامج تطوير مدن الموانئ وكذا مناقشة برامج المرحلة الثانية للبرنامج.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ.

وأكد الأخ عبد الكريم شائف قائلا:«لقد تم اليوم البت في بعض مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ التي يتم تنفيذها في محافظة عدن منها مشروع إعادة تأهيل شواطئ جولد مور وكود النمر بتكلفة بلغت 600 مليون ريال، وبلغ إجمالي قيمة تأهيل سوق التواهي 240 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع إشارات المرور بقيمة 200 مليون ريال، كما تم مناقشة مشاريع المرحلة الثانية وكيفية الإعداد لها».

وأشار إلى «وجود الشراكة بين المجلس المحلي والبنك الدولي، حيث على البنك الدولي المساعدة في تنمية المدينة، ومدها بالخدمات والبنية التحتية، ونتطلع إلى أن يساعد البنك في المشاريع التي ستعمل السلطة المحلية على تقديمها في الخطة المستقبلية».

وقال:«عبر البنك الدولي عن سعادتهم لمستوى تنفيذ المشروعات، وأكدوا على سرعة تنفيذ المشروعات وعدم تأخرها من خلال تذليل كافة الصعوبات الفنية التي تؤدي إلى تأخير تنفيذ المشاريع».

كما استعرض د.سامح وهبة رئيس فريق مشروع البنك الدولي التجهيزات والإجراءات التي تمت للمشاريع قيد التنفيذ ومشاريع المرحلة الثانية، مؤكدا على بدء العمل في مشروع توليد الطاقة الكهربائية.

وأكد الأخ أحمد هادي سالم مدير مكتب تطوير مدن الموانئ أن هذا اللقاء يأتي لتقييم مشاريع المرحلة الأولى من برنامج تطوير مدن الموانئ ونسبة إنجازها، وكذا مناقشة مشاريع المرحلة الثانية، وأن البنك يسعى إلى استقطاب منح من جهات أخرى مانحة منها الصناديق العربية والصندوق السعودي، وهذه المشاريع تتم عبر البرنامج لاستكمال البرنامج الاستثماري للمنطقة.

وعلى هامش اللقاء قام د.سامح وهبة وأعضاء الوفد بزيارة تفقدية لمشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ، حيث قاموا بزيارة تفقدية لمشروع إعادة تأهيل سلالم قلعة صيرة والمجلس التشريعي المنفذين من قبل مجموعة العمودي، ورافقهم في هذه الزيارة الأخ عمر العمودي.

واستمع الفريق إلى شرح واف عن خطوات سير العمل في هذه المشاريع والصعوبات التي واجهت التنفيذ وكذا ما تم إنجازه، حيث أوضح القائمون على المشروع أن «المشروع سوف يعمل على إيجاد متنفس لزوار القلعة، حيث يبلغ طول السلالم 1200 متر ، وهو ما سيمكنهم من الوصول بسهولة ويسر إلى القلعة وسيكون هناك أكثر من 27 مقعدا خشبيا على طول امتداد الشاطئ وصولا إلى القلعة».

حضر اللقاء الأخ علي خميس اختصاصي مشروعات البنك الدولي صنعاء والسيدة مادو ورنات اختصاصية التخطيط الحضري في البنك الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى