محافظ شبوة يدعو أبناء نصاب إلى تعليم أبنائهم حمل القلم بدلا من البندقية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
قام صباح الأربعاء الماضي د.علي حسن الأحمدي محافظ شبوة بزيارة تفقدية لمديرية نصاب ، حيث كان في استقباله هناك الأخوان حسين البهيجي مدير عام المديرية، وعبدالرحمن حسين أمين عام محلي المديرية، تفقد الأخ المحافظ من خلالها عددا من المدارس، وقام بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في المديرية.

كما عقد المحافظ لقاءً ضم أعضاء المجلس المحلي والمواطنين ألقى فيه كلمة قال فيها: «إن مديرية نصاب كانت سابقا تعتبر القلب النابض لشبوة لكونها كانت عاصمة 6 مديريات، ولكن اليوم نلاحظ أن المديرية وللأسف بدأت الثأرات تنتشر فيها بسبب سوء فهم البعض للحرية التي جاءت بها الوحدة، وذلك ما جعل المديرية تعيش في شتات وكأنها في عصور الجاهلية، مما أدى إلى حرمان أبنائها من التعليم، وحرمان المرضى من العلاج، والكثير من المشاريع». وأضاف: «علينا أن نبدأ في حل خلافاتنا بالقانون الذي هو أساس الحكم.

ويجب عليكم تعليم أبنائكم حمل القلم بدلا من حمل البندقية، فإن المستقبل تعليم واقتصاد، وعجلة التنمية دارت كذلك في نصاب وتحققت بعض المشاريع، وإنني أدعو الشخصيات الاجتماعية في المديرية إلى حل مشاكلهم وأخذ سلاح العلم وليس البندقية».

واختتم الأخ محافظ شبوة حديثه بالقول: «إننا نعاني من بطالة في أوساط الشباب والتعلم هو مفتاح الخير، كما نعاني من بعض السلبيات في مجالات الصحة والتربية والطرقات، وقد وجهنا بحلها وسيتم تشغيل 15 ميجاوات في الكهرباء لحل مشكلة العجز في الكهرباء.. والدولة ليست مقصرة في تقديم المشاريع، ولكن يجب الاستفادة منها».

بعد ذلك قام المحافظ يرافقه الأخوة عبدربه سالم معور وكيل المحافظة، وعبدربه هشلة رئيس لجنة التخطيط والتنمية في المجلس، ومحمد مبخوت الربيز مدير عام حطيب، وأحمد رويس نائب مدير عام التربية بزيارة إلى وادي ضراء الزراعي، لمعرفة مدى الأضرار التي لحقت به جراء سيول 96م، وحاجته لإصلاح قنوات الري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى