فياريال وأتلتيكو في الواجهة والصراع على أشده في المقدمة

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ستكون مواجهة فياريال الثالث مع ضيفه أتلتيكو مدريد في واجهة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني، فيما سيكون فالنسيا المتصدر مرشحا لتخطي عقبة مضيفه ريكرياتيفو هويلفا الذي يقبع في المركز الثامن عشر بانتصار واحد فقط حتى الآن.

وتشهد بداية الموسم منافسة نارية بين خمسة فرق بحيث لا يفصل بين فالنسيا الاول وريال مدريد، حامل اللقب وصاحب المركز الخامس حاليا، إلا ثلاث نقاط فقط لكن أتلتيكو مدريد خارج نادي الخمسة الاوائل ما يجعله يضع نصب عينيه العودة من ملعب «ال مادريغال» الخاص بفياريال بنتيجة إيجابية خصوصا بعد أن وضع خلفه سلسلة هزائمه (3 على التوالي) بعدما تعادل مع ضيفه ليفربول الانجليزي 1-1 الاربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مهمة رجال المدرب المكسيكي خافيير أغويري سهلة على الاطلاق في ملعب «ال مادريغال» لأن فياريال يقدم اداء رائعا هذا الموسم على الصعيدين المحلي وقد أكد هذا الامر الثلاثاء الماضي عندما حقق فوزا كبيرا على ضيفه البورغ الدنماركي 3-6 في دوري الأبطال.

ويمكن القول أن على الفريق الذي يريد أن يخرج فائزا من ملعب فياريال أن يقدم أداء «فوق العادة» لكي يحصل على مبتغاه وأكبر دليل على ذلك هو أن الاخير حافظ الثلاثاء على سجله الاوروبي الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة الثالثة عشرة على التوالي والرابعة والعشرين في آخر 25 مباراة.

ويأمل أغويري أن يضع خلفه الهزائم الثلاث المتتالية التي مني بها أمام اشبيلية الثاني وبرشلونة وريال مدريد ما جعله يتخلف عن الصدارة بفارق 10 نقاط عن فالنسيا.

وأغيري في وضع لا يحسد عليه لأن فريقه يقدم أداء مخيبا رغم وجود ترسانة من النجوم المميزين مثل الارجنتيني سيرجيو أغويرو والبرتغالي سيماو سابروزا والاوروغوياني دييغو فورلان الذي سيكون غدا الاحد في مواجهة فريقه السابق.

وعلق فورلان على هذه المواجهة قائلا «فياريال يقدم اداء جيدا في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وهم سيلعبون على أرضهم وهذا يعطيهم أفضلية لأنهم أقوياء جدا أمام جماهيرهم».

ولم يذق فياريال طعم الهزيمة هذا الموسم في الدوري لكنه يعاني من عقم هجومي خصوصا في الدوري المحلي، إذ لم يجد طريقه إلى الشباك سوى تسع مرات في 7 مباريات..لكن مدربه التشيلي مانويل بيليغريني يأمل أن يعيد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على البورغ، الثقة لمهاجميه.

واعتبر بيليغريني أن الفوز على أتلتيكو مدريد سيشكل فرصة لفريقه من اجل الابتعاد عن أحد المنافسين المرشحين لمزاحمة فياريال على أحد المراكز المؤهلة الى دوري الابطال أو حتى اللقب مع تقدم الموسم.

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» يسعى ريال مدريد إلى استعادة توازنه بعد الخسارة التي مني بها أمام مضيفه يوفنتوس الايطالي (2-1) الثلاثاء في مسابقة دوري الابطال، عندما يستقبل أتلتيك بلباو.

وكان ريال مدريد الفريق الاسباني الوحيد الذي خسر في مسابقة دوري الأبطال في منتصف الاسبوع، وبالتالي يأمل مدربه الالماني برند شوستر أن يضع لاعبوه خلفهم هذه الهزيمة لكي يبقوا قريبين من الصدارة كما حال الغريم التقليدي برشلونة الذي يبتعد عن الفريق الملكي بفارق الاهداف فقط.

ويقدم برشلونة أداء لافتا في الآونة الاخيرة تميز بغزارة الاهداف وآخر الفصول كان دك شباك بال السويسري بخماسية نظيفة الاربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وسيفتتح برشلونة المرحلة اليوم السبت عندما يستضيف الميريا وهو يسعى لتسطير فوزه التاسع على التوالي في جميـع المسـابقات، علـى أمـل تعـثر فيـاريال واشبيلية الذي يستقبل ملقة، وفالنسيا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت أوساسونا مع بيتيس، وغدا الاحد خيتافي مع بلد الوليد، ومايوركا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع خيخون، ونومانسيا مع راسينغ سانتاندر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى