مدارس لبعوس مهددة بالإغلاق وأعضاء المحلي يناشدون الرئيس بسد العجز بالمعلمين

> لبعوس «الأيام» خاص:

> ناشد الأخ عوض أحمد صالح العمري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمديرية لبعوس يافع وقاسم صالح الدحيمي وجمال محمد غالب عضو المجلس المحلي للمديرية فخامة الرئيس بالتوجيه بسرعة سد العجز القائم من المعلمين وتنفيذ توظيف 150 درجة وظيفية المعتمدة للمديرية بحسب التوجيهات السابقة الصادرة من قبل فخامته.

كما ناشدوا رئيس الجمهورية التوجيه إلى وزارة الخدمة المدنية باعتماد 350 درجة ضمن موازنة العامة 2009م بحسب مذكرة وزير التربية والتعليم الموجهة لوزير الخدمة بتاريخ 4 مايو 2008م لسد العجز القائم وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس المتكررة.

جاء ذلك في نص الرسالة التي تقدم بها أعضاء محلي لبعوس لرئيس الجمهوريةـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ عبروا فيها عن شكرهم العميق لفخامة الرئيس على توجيهاته المتكررة لسد العجز في أعداد المعلمين وعددها 3 توجيهات.

وقالوا:«لايخفى عليكم الحال بأنه بالرغم من الجهود المبذولة لمتابعة هذه التوجيهات فقد وصل العجز في أعداد المعلمين بمديرية لبعوس بيافع في العام الماضي إلى 433 معلما ومعلمة في ضوء تقرير لجنة الوزارة في حين كان العجز في أعداد المعلمين للعام الدراسي 2006-2005م 299 معلما ومعلمة وخلال هذا العام تزايد العجز حيث يهدد بإغلاق عدد من مدارس المديرية.

من جانب آخر توقفت الدراسة في الصفين الدراسيين الثالث ثانوي بقسميه العلمي والأدبي بمدرسة عبدالرحمن قحطان بسبب نقل سبعة معلمين ماليا وإداريا إلى الجامعة.

جاء ذلك في المذكرة المقدمة من قبل عدد من طلاب المدرسة والمعمدة من قبل مدير المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى