إحصائية أولية تكشف عن أضرار كبيرة بمناطق في المهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> تفقد الأخ علي محمد خودم محافظ المهرة أمس أحوال المتضررين من كارثة السيول والفيضانات التي شهدتها المحافظة مؤخرا، حيث قام بزيارة ميدانية تفقدية لمديريات الغيظة وحصوين وقشن وسيحوت والمسيلة، ووقف على الأضرار الناجمة عن كارثة السيول والأمطار.

ووجه الأخ المحافظ المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ بالعمل على إغاثة وإيواء المتضررين، وتقديم سبل المساعدة والعون، والعمل على حصر المتضررين بدقة ومصداقية ومسئولية.

وقال المحافظ لـ«الأيام»: «إن هناك نحو 100 بطانية و40 خيمة تم توزيعها على المتضررين في سهل المسيلة كمرحلة أولى، كما تم توزيع كميات أخرى من هذه المساعدات على المواطنين في منطقة الوادي بمديرية حصوين».

وأوضح الأخ محمد صداعي علي الحميدي وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل أن «الأضرار التي تعرضت لها محافظة المهرة جراء الفيضانات وسيول الأمطار كبيرة وفادحة».

وقال في تصريح لـ«الأيام» إن التقارير الأولية الواردة من المديريات تشير إلى أن «عدد الوفيات 5 والمفقودين 5 والمنازل المتضررة كليا وجزئيا 487 والخيام الخاصة بالبدو الرحل في الأرياف والبوادي 136 خيمة، والمزارع المتضررة كليا وجزئيا 280، وقوارب الصيد مع المحركات التي جرفتها السيول والأمواج 36، ومعدات الاصطياد 447، والسيارات التي جرفتها السيول 9 سيارات ودراجة نارية، والثروة الحيوانية التي نفقت وجرفت 6 رؤوس أبقار و35 رأس غنم». وأشار إلى أن هذه هي الإحصائيات الأولية، ولازالت التقارير تتوالى إلينا تباعا من جميع المديريات الساحلية والصحراوية.

وأكد أن «عمليات الإغاثة والإنقاذ والإيواء للمتضررين تتواصل من قبل كافة الجهات والسلطة المحلية والقوات المسلحة والأمن، وزيارة رئيس الجمهورية لنا أمس (أمس الأول) كان لها أثر معنوي في تفعيل المواطنين».

كما وصلت إلى مطار الغيظة عاصمة محافظة المهرة أمس قادمة من صنعاء الدفعة الثانية من مواد الإغاثة والإيواء للمتضررين جراء الأمطار والسيول، وكان في استقبالها الأخ سالم نيمر أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة، وكذا أعضاء اللجنة الفرعية للطوارئ والإغاثة، وتضمنت هذه الدفعة من المواد عدد 110 من الخيام، و1840 بطانية، و70 كرتونا من الأدوية. وأفاد «الأيام» أمين عام محلي المهرة بأن هناك طائرة ستصل خلال الساعات القليلة القادمة من سلطنة عمان الشقيقة تحمل على متنها مواد إغاثية إلى المحافظة.

وكانت الدفعة الأولى من مواد الإغاثة قد وصلت أمس الأول واستقبلها الأخ علي محمد خودم محافظ المهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى