هيئة رعاية أسر الشهداء تنعى الشيخ علي أحمد الشعوي والمناضل محمد سلمان الوالي

> عدن «الأيام» خاص:

> نعى مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية م.عدن المناضل الشيخ علي أحمد شيخ الشعوي عن عمر ناهز مائة وعشرين عاما، قضى معظمها في خدمة الوطن، والفقيد رحمه الله من مواليد عام 1888، قرية امشعة مديرية لودر م.أبين.

وقد عُرف الفقيد منذ ريعان شبابه بالاهتمام بالأرض وفلاحتها وتقديم الدعم للمحتاجين، وكان رحمه الله يكره الذل والهوان الذي فرضه المستعمر البريطاني على شعبنا اليمني في ذلك الحين، الأمر الذي جعله مع عدد كبير من زملائه شباب جيله في كثير من المناطق يتمردون وينتفضون على المستعمر منذ ذلك الحين حتى قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

كما اتسم بالقدرة على معالجة قضايا الثأر والأرض والمشاكل الاجتماعية الأخرى كشخصية تحظى باحترام وحب وتقدير أهل المنطقة.

جدير بالذكر أن الفقيد رحمه الله هو أبو المناضل محمد علي أحمد وأشقائه الشهداء عمر علي أحمد، أحمد علي أحمد، صالح علي أحمد والدكتور الخضر علي أحمد.

من ناحية ثانية نعى مكتب الهيئة وفاة المناضل محمد أحمد سلمان الوالي عن عمر ناهز 66 عاما، قضى معظمها في خدمة الوطن بعد صراع طويل مع المرض.

والفقيد رحمه الله من القيادات الميدانية في مرحلة حرب التحرير، على الرغم من صغر سنه في ذلك الحين، كما تميز رحمه الله بالشجاعة والجرأه وقدرته السياسية والثقافية، وبما يمتلكه من قدرات قيادية، فقد تبوأ عددا من المناصب القيادية قبل الوحدة وبعدها، من بينها نائب وزير المواصلات ووزير الإسكان.

هذا وقد تزامل الفقيد المناضل سلمان في مرحلة الكفاح المسلح مع الإخوة المناضلين عمر محمد العلواني وعبدالرب علي مصطفى وطه أحمد غانم وأحمد صالح عبده ومحمد صالح الوالي ومحمد ناصر جابر. تغمد الله الفقيدين بالرحمة والغفران وألهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى