صرف 130 مليون ريال مستحقات للعاملين المسرحين من شركة امكسبي هوك بشبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> تجري عملية صرف المستحقات المالية المحتسبة كحقوق للعاملين المسرحين من شركة (امكسبي هوك) العاملة في مشروع الغاز الطبيعي المسال بمحافظة شبوة على قدم وساق من قبل اللجنة المكونة من المجلس المحلي ومكاتب المالية والعمل والشئون الاجتماعية والشؤون القانونية والنقابات وممثل عن العمال والمكلفة بعملية الصرف.

وقال الأخ سعيد محمد المرنوم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة رئيس لجنة الصرف إن «المبالغ التي تقوم اللجنة بصرفها تم احتسابها تنفيذا للاتفاق المبرم بين الشركة والعاملين فيها بعد الإضراب الشامل الذي نفذه العمال في شهر مايو، والقاضي بتحمل شركة (امكسبي هوك) دفع راتب شهري قدره خمسون ألف ريال لكل عامل تستغني الشركة عنه ويتم احتساب المبلغ من تاريخ الاستغناء حتى نهاية العام 2008م تسلم دفعة واحدة».

وأشار الأخ المرنوم إلى أن «من شملهم عملية الصرف حتى الآن 630 عاملا بمبلغ إجمالي قدره مائة وثلاثون مليون ريال وهؤلاء العمال من تم الاستغناء عنهم حتى 15 أكتوبر».

وأضاف:«إننا ننتظر كشوفات جديدة وتعزيزا ماليا لمن تم تسريحهم بعد تاريخ 15 أكتوبر». وتابع:«تقوم اللجنة بإعداد شيك لكل عامل يقوم بصرفه في بنك التسليف التعاوني الزراعي تفاديا لأي خصميات تطول مستحقات العمال».

ورداً على سؤال «الأيام» حول وجود عاملين لم يتم إدراج أسمائهم في تلك الكشوفات رغم أنهم عملوا في الشركة وتم تسريحهم قال المرنوم:«هذه الحالات ما عليها إلا المجيء إلى اللجنة واصطحاب استمارة الاستغناء والبطاقة الشخصية وبدورنا نرفعها إلى صنعاء ويتم تصحيح الخطأ واعتماد مستحقاته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى