أمين عام محلي ميفعة يتفقد حجم الأضرار بحوطة شبوة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تفقد الأخ يسلم سالم باجنوب، أمين عام المجلس المحلي لمديرية ميفعة محافظة شبوة أمس مدينة الحوطة التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول كبيرة تدفقت عليها على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ يسلم باجنوب: «لقد اطلعنا خلال زيارتنا للحوطة على حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، والتي تقع بين الجبال وعلى حافة وادي عماقين، وقد تمثلت الأضرار في تخريب الطريق العام المؤدي إلى المدينة وبعض السواقي، والحمدلله لاتوجد خسائر بشرية، ولكن الذي نؤكد عليه أن المدينة في وضع خطير، ولابد من برنامج لحمايتها من أية سيول أو فيضانات قادمة».

وأضاف: «هناك بعض الأضرار التي شهدها عدد من مناطق المديرية، خاصة في الجانب الزراعي، ومنها جرف السواقي والتربة الطينية في بعض المناطق من وادي ميفعة، وخاصة مناطق الرقة، باعرام، تفر».. مشيرا إلى أن مكتب الزراعة بالمديرية يعكف حاليا على إعداد تقرير تفصيلي عن حجم الأضرار التي لحقت بالجانب الزراعي والمزارعين في المديرية.

وعلى صعيد متصل علمت «الأيام» أن الصيادين في منطقة النشيمة قد انتشلوا جثة شخص مجهول الهوية ليل أمس الأول، كما قذف البحر إلى ساحل المنطقة بعض الأغراض المنزلية مثل أسطوانات الغاز وأدوات الطباخة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحوطة بمديرية ميفعة قد تعرضت لخسائر كبيرة أثناء فيضانات 96م، حيث لقي 32 شخصا من أبنائها حتفهم في تلك الفيضانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى