الإرياني يعلن فشل الاتصالات والناطق الرسمي للمشترك يؤكد أن الرد في الساعات القادمة

> «الأيام» متابعات:

> قال الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك إن ردهم على الأفكار التي تقدم بها المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الخميس الماضي لأحزاب اللقاء المشترك سيكون خلال الساعات القادمة.

وأضاف محمد المنصور لـ«نيوزيمن» أن «مجموعة الأفكار التي نقلها رئيس الهيئة العليا للإصلاح محمد اليدومي لانستطيع أن نقول إنها مبادرة أو عرض لإصلاح الأوضاع القائمة»، مشيرا إلى أنها تؤكد اعتراف السلطة بأن ما أقدمت عليه يوم 18 أغسطس كان خطأ وغير قانوني.

من جانبه عبر الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية عن أسفه الشديد لعدم تجاوب أحزاب اللقاء المشترك مع مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتجاوز أوجه الخلاف بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك حول مشاركتها في الانتخابات النيابية القادمة. لافتا إلى أن رئيس الجمهورية قدم المبادرة بصفته رئيسا لكل اليمنيين، بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية وولاءاتهم الحزبية.

وقال د. عبدالكريم الإرياني في خبر نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه سلم تلك المبادرة قبل ظهر الأربعاء 22 أكتوبر الجاري، وقد جرت اتصالات يومية مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك حتى الأحد 26 أكتوبر الجاري دون جدوى.

وأضاف: «الحوار أخذ وعطاء، والديمقراطية تقوم على أساس الثقة والشراكة والحقوق المتساوية، وذلك ما هدفت إليه مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية».

وأعرب الإرياني عن أمله في أن تبادر أحزاب اللقاء المشترك بالتجاوب مع مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح في أقرب وقت, خدمة للمصلحة الوطنية العليا وترسيخا للديمقراطية، بعيدا عن التمترس وراء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى