سكان بئر أحمد يطالبون بسرعة غوثهم قبل حلول كارثة بيئية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> قال المواطن محمد هندي محمد، من منطقة بئر أحمد محافظة عدن:«بعد عجزنا وفشلنا في مقابلة الأخ محافظ محافظة عدن المحلي منذ انتخابه في يونيو 2008م وذلك من أجل إطلاعه على وضع سكان ومساكن منطقه بئر أحمد المرشحة قبل غيرها في عدن لكارثة بيئية وسكانية بسبب انتشار البيارات الراشحة من جميع جهات كل منزل».

وأضاف:«إن هذا الأمر يضع بيوت المواطنين فوق بحيرات مياه البيارات مما يهيئها بين لحظة وأخرى للسقوط فوق سكانها ليلا أو نهارا والمنخفض الجوي قادم والكارثة محققة إن لم تتحرك السلطات المعنية في المركز والمحافظة باتخاذ الإجراءات الإسعافية الأولية والمتمثلة بسرعة شفط جميع البيارات وتجفيفها والبدء بتنفيذ مشروع مجاري بئر أحمد الذي سبق أن صدرت توجيهات المحافظين السابقين وفي مقدمتهم الأخ طه أحمد غانم باعتماده للمنطقة.. وإلى اليوم لم يلق هذا المشروع طريقه للتنفيذ مع علمنا باعتماد سبعين مليون ريال لمشروع مجاري منطقة بئر أحمد».

وشدد على ضرورة الاستجابة لمناشدته عبر «الأيام» إلى السلطة المركزية في صنعاء والمحلية في عدن «بشأن سكان ومساكن منطقة بئر أحمد وسرعة اتخاذ الإجراءات الإسعافية الأولية والبدء بمشروع المجاري وتقوية المياه التي تنقطع بين الحين والآخر وتقوية الكهرباء التى ألحقت بالمواطنين خسائر مادية فادحة متمثلة بعطل وتلف أغلب الأجهزة المنزلية من ثلاجات وغسالات وتلفزيونات». وقال في ختام مناشدته:«إننا لا نطالبكم بالمستحيل بل نطالب بحقوق أولية في البنية التحتية أسوة بأخواننا الساكنين على قمم الجبال والسهول والوديان ونحن هنا في عمق عدن الحبيبة وفوق الحوض المائي وبجانب محطة التوليد الكهربائي بدون مجاري ولا ماء ولا كهرباء مريحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى