مجلة «الاستثمار» والهيئة العامة للاستثمار تكرمان أفضل (20) شركة يمنية

> صنعاء «الايام» عبدالفتاح حيدرة:

>
كرمت مؤسسة المستثمر للصحافة والنشر ممثلة بمجلة «الاستثمار» أفضل عشرين شركة يمنية أداءً خلال عام 2007، وفقاً لنتائج الاستبيان الذي أجرته المجلة تحت إشراف عدد من الأكاديميين وطاقم من الصحفيين المتميزين، وفريق متخصص من العلاقات العامة.

وتم تكريم أفضل الشركات أداء للعام 2007، والتي تعمل في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى تكريم الشركات والشخصيات المساهمة والفعالة في الاقتصاد اليمني بشكل عام خلال الاحتفال الذي نظمته مجلة «الاستثمار» برعاية الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء وبالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعة.

في حفل التكريم ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الأخ محمد عبده سعيد، أشار فيها إلى أن التكريم لفتة اعتبارية بالغة الدلالة، الغاية منها تحفيز وتشجيع المستثمرين الوطنيين والأجانب على مزيد من الاستثمار في اليمن.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريه إن اليمن تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توسيع قاعدة ومجالات استثمار القطاع الخاص الوطني لرفع معدلات النمو الاقتصادي وتأمين فرص العمل.

وأعلن في كلمته أن الاتحاد يعد لتنظيم المؤتمر الوطني للحوار بين الحكومة والقطاع الخاص المقرر انعقاده في الأول من نوفمبر القادم.

أما الأخ صلاح العطار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، فأكد أن التكريم يعد تجسيدا للمعنى الحقيقي لإعلام تنموي يساهم بفاعلية في عملية البناء والعمل على استقطاب رؤوس أموال أجنبية، وخلق قيم ومعايير حقيقية للمنافسة الاستثمارية.. مشيرا إلى أن مؤسسة (المستثمر للصحافة) تعمل على تجسيد أهمية الصحافة المتخصصة ودورها المتميز من خلال إصداراتها التي أحدثت نقلة جوهرية في فضاءات الإعلام الاقتصادي، وتسهم بفاعلية في الترويج الأمثل للفرص التي تتمتع بها اليمن، الأمر الذي وصفه العطار بأنه يجسد الشراكة الحقيقية والعملية بين القطاعين الحكومي والخاص، داعيا وسائل الإعلام كافة إلى السعي لجذب الاستثمارات لليمن.

وأشارت كلمة الشركات المكرمة، التي ألقاها ممثل شركة (توتال) الفرنسية في اليمن، وهي أول شركة أجنبية تكرم بمجال أعمالها في اليمن، إلى أن تكريمهم هو تكريم للقطاع الخاص ككل، معتبرة التكريم رسالة عميقة الدلالة والمضمون. وأكدت الكلمة أن التكريم يعتبر معيارا لتحسين جودة عمل الشركات والارتقاء بنوعية الخدمات التي تقدمها للسوق. واعتبر ممثل شركة توتال أن شركته شركة مساهمة في بناء الشراكة الاستثمارية والاقتصادية بين اليمن وفرنسا.

والتزمت الشركات المكرمة في كلمتها بإيلاء العناية بأكبر قدر من تقديم الخدمات النوعية والأفكار الجديدة في عملها.

وتخلل حفل التكريم اطلاق (خدمة المستثمر موبايل s.m.s) وهي خدمة وصفها القائمون عليها بالمتميزة، تساعد على رؤية الصورة الاقتصادية بشكل أوضح، وتزود مشتركيها أولا بأول بآخر التطورات في مجال المال والأعمال والاستثمار.

يذكر أن حفل تكريم (قائمة الأفضل) يتزامن مع احتفال مجلة «الاستثمار» بالذكرى الرابعة لصدورها كأول مجلة يمنية توزع على نطاق واسع في عدد من دول الجوار والسفارات اليمنية في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى