تشكيل غرفة عمليات وخمس فرق إنقاذ وإغاثة لمواجهة الكوارث الطبيعية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقدت أمس جمعية الحاسكي الخيرية اجتماعا طارئا برئاسة الأخ عبدالحكيم عباس الخطيب رئيس الجمعية، وأقرت تشكيل غرفة عمليات وخمس فرق إنقاذ وإغاثة لمواجهة الكوارث الطبيعية وآثار المنخفض الجوي.

وقد حددت الجمعية تشكيل فرقتين لتصريف مياه الأمطار وتحويلها إلى الوادي حفاظا على منازل المواطنين والاستفادة من المياه، وكذا تشكيل فرقتين لتفقد أحوال المواطنين وإنقاذ من هم بحاجة إلى إنقاذ، وإسعاف المصابين من جراء انهيارات المنازل، بالإضافة إلى فريق طبي مكون من المساعدين الطبيين والممرضين من أبناء القرية لفتح الوحدة الصحية لتلقي الحالات وتقديم الإسعافات الأولية، وتهيئة المدرسة الخاصة بالقرية لإيواء من تتهدم منازلهم بشكل كلي.

واعتبرت الجمعية أن هذه الإجراءات أولية حتى يتم وصول فريق الإنقاذ بالمحافظة.

كما وفرت الجمعية 4 مولدات كهربائية لتشغيل الوحدة الصحية والمدرسة والمساجد في حال انقطاع الكهرباء عنها. وفي الاجتماع عبرت قيادة الجمعية عن شكرها وتقديرها لتجاوب مدير عام مديرية تبن والمجلس المحلي للمديرية مع المطالب التي تقدمت بها، وتذليل أية صعوبات قد تواجه الجمعية في مواجهة أية كوارث طبيعية قد تحصل.

من جانب آخر وجه الأخ سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن مذكرة إلى أرباب العمل والتجار لتقديم الدعم والمساعدة لإخوانهم في المناطق المنكوبة بالمحافظات التي أعلن عنها نتيجة ما أصابها بسبب مياه الأمطار والسيول، وفتح رقم حساب والإعلان عن أسماء المتبرعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى