مكين واباما يخوضان المعارك الاخيرة قبل الانتخابات

> هانوفرتون «الأيام» جيف ميسون :

>
واصل جون مكين مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية أمس الجمعة حملته في انحاء اوهايو وهي ولاية مهمة لاماله في تقليص الفارق الذي يتقدم به عليه باراك اوباما مرشح الحزب الديمقراطي قبل يوم الثلاثاء الذي ستجري فيه الانتخابات.

وحذر اوباما الذي يتقدم في استطلاعات الرأي وفي هذه الولاية الواقعة في الغرب الاوسط الامريكي التي كانت حاسمة في فوز الحزب الجمهوري في المرتين الاخيرتين في انتخابات الرئاسة مؤيديه من انه يجب عليهم توقع هجوم من جانب مكين في الايام الاخيرة من الحملة.

وفي اليوم الثاني من جولة بحافلة في انحاء اوهايو حث مكين مؤيديه على الكفاح من اجله وهو يسعى لتقليص الفارق وهزيمة اوباما الذي حصل على تمويل افضل.

وقال مكين "الحماس وقوة الدفع اللذان اشعر بهما هنا في اوهايو سيحملانا الى النصر هنا في اوهايو." واضاف "اننا نحتاج الى اتجاه جديد وعلينا ان نقاتل من اجله وسوف نقاتل من اجله معا."

وكان اوباما في أيوا وهي ولاية يحقق فيها تقدما كبيرا فيما يبدو.

وقال مساعدون في حملته الانتخابية انه يقوم بهذه الزيارة في لفتة رمزية لاحياء ذكرى بداية سعيه لخوض انتخابات الرئاسة عندما فاز في الانتخابات التمهيدية في يناير كانون الثاني الماضي. وقال اوباما في بداية كلمته "سوف اكون دائما ممتنا لشعب ايوا." واضاف "ما بدأتموه هنا في ايوا اجتاح انحاء البلاد."

وانتقد اعلانا لحملة مكين أظهره وهو يشيد بمكين لعمله من اجل مكافحة ارتفاع درجة حرارة الارض -- "كما لو كان هناك شيء خاطيء ان تقر بأن خصما لك قال أو فعل شيئا له معنى."

وحذر مؤيديه من توقع ان يروا من معسكر مكين .... رسالة تهدف الى احداث فرقة وتشتيت تمزقنا اربا بدلا من ان تجمعنا معا."

وكانت سارة بالين حاكمة ولاية الاسكا التي تخوض الانتخابات لمنصب نائب الرئيس على تذكرة مكين تقوم بحملتها في بنسلفانيا لمساعدة مكين على الفوز بولاية صوتت للديمقراطيين في الانتخابات الاربعة الاخيرة.

ويتقدم اوباما هناك لكنها الولاية التي تميل الى تأييد الديمقراطيين ويعتقد مساعدو مكين ان رجلهم يمكنه انتزاع الفوز فيها.

وقالت بالين في مقابلة بالهاتف مع رويترز "اننا نحقق قفزاتنا الان."

وقالت "انني متسابقة لذلك فانني أعرف ما هي المشاعر وما يفترض انه الوقت المناسب .. الان هو الوقت وانا واثقة من ان هذه الحركة الجديدة التي نشعر بها ستقودنا الى النصر في الرابع" من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال ديفيد بلاوف مدير الحملة الانتخابية لاوباما ان حملة اوباما ستستأنف نشر اعلانات في ولايتين توقفت عن اذاعتها فيهما وهما جورجيا ونورث داكوتا وانهم سيذيعون اعلانات حتى في اريزونا ولاية مكين.

وقال ان اوباما يشعر بالثقة في انه سيحتفظ بكل الولايات التي فاز فيها جون كيري المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة عام 2004 وانه يحظى بتأييد قوي في عدة ولايات هي ايوا ونيو مكسيكو ونيفادا وكولورادو وفرجينيا التي ساعدت الرئيس جورج بوش على الفوز في ذلك العام. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى