العين يتألق ويتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على حساب الشعلة

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف - تصوير/ عمر يعقوب:

>
واصل الأخضر العيناوي مشوار تألقه وتأهل بجدارة واستحقاق وللمرة الثانية على التوالي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة التي تنظم برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» وإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن واحتضن منافساتها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

وقائع اللقاء

في يوم غائم من أيام شتاء عدن الدافئة جرت وقائع لقاء فريق العين والشعلة ضمن المنافسات المؤهلة إلى المباراة النهائية..هذا اللقاء اعتبره الكثيرون بأنه سيناريو معاد لوقائع المباراة النهائية لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الثالثة.

في مستهل اللقاء وقف الفريقان دقيقة حداد على روح فقيد الرياضة اليمنية المغفور له بإذن الله تعالى الأستاذ مهدي سعيد عاطف..وبعدها جاءت البداية سريعة وقوية، وحفلت بالهجمات والهجمات المضادة والأداء المتوازن والرغبة الجامحة لكسب نتيجة اللقاء، حيث الشعلة سعى لرد خسارته من العين في المسابقة الماضية..فيما حاول العين تكرار الفوز على الشعلة وبلوغ المباراة النهائية، وهكذا سارت وقائع الشوط الأول في اتجاهين متباينين للفريقين مع ظهور أفضلية شعلاوية من خلال الهجوم النشط..وفي د(7) من زمن الشوط الأول نجح مهاجم الشعلة مازن محمد علي ومن مجهود فردي جميل من ترجمة الأفضلية الشعلاوية بتسجيله هدف التقدم لفريقه..التقدم الشعلاوي لم يدم طويلا، حيث أدرك لاعب العين إياد النخعي التعادل لفريقه من كرة ملعوبة بمهارة وحرفنة عالية، وبهذا التعادل أعاد اللقاء إلى بدايته من جديد.

وأحسن حكم اللقاء أمين عاشور بتعامله الصارم وإثر دوي مفرقعة نارية من قبل جمهور العين وتهديده الواضح بإيقاف سير اللقاء إذا ما تكرر هذا الفعل..ليسود بعد ذلك الهدوء بين الفريقين، وتواصل الأداء سجالا حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان تبادل الهجمات بغية حسم نتيجة اللقاء من خلال التناقلات الكروية الجميلة وقدم الشعلة أفضل أداءً له في مسابقة كأس الاستقلال الوطني، وأسهم مهاجمه المتألق ياسر حسن في تنشيط الأداء الهجومي الشعلاوي، وبالمقابل لعب مهاجم العين البارز محمد عيدروس دورا إيجابيا في صنع الهجمات العيناوية، ولكن كل الهجمات الشعلاوية والعيناوية ظلت دون مردود إيجابي للفريقين ليظل التعادل الإيجابي سيد الموقف في هذا اللقاء..ظهير العين المتألق مساعد على مساعد بذل مجهودا طيبا ووافرا في الجانبين الدفاعي والهجومي..وتغييره لم يكن في صالح أداء الفريق بشكل عـام..وبمرور الوقت اقترب الفريقان من اللجوء إلى ضربات الترجيح لفك شفرة التعادل الإيجابي الذي كان في الأخير عنوانا ونتيجة للقاء، ولم يجد الفريقان أي خيار لهما سوى الاستعانة بالضربات الترجيحية لحسم نتيجة اللقاء، ويبدو أن الحظ السعيد هو ملازم دائم للأخضر العيناوي الذي حسم نتيجة اللقاء لصالحه 3/5 ليصعد إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة لملاقاة عنيد اللواء الأخضر فريق شعب إب في (30 نوفمبر) الحالي.

هوامش

- هل يفعلها العيناوية ويكررون الفوز للمرة الثانية بكأس مسابقة الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) أم يكون للعنيد الكلمة الأخيرة والحسم بالفوز بكأس مسابقة الاستقلال الوطني وزفه إلى اللواء الأخضر؟.. الأيام القادمة كفيلة بتقديم الإجابة على هذا السؤال.

- جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من الشيخ علي جلب مدير عام شركة جلب إخوان فرع عدن نالها مهاجم العين إياد النخعي.

- الزميل محمد علي العولقي تفاعل مع أداء العين وأسعدته كثيرا النتيجة العيناوية المثيرة والتأهل إلى نهائي المسابقة.

- أدار اللقاء أمين عاشور وأحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل وخالد أمين رابعا وراقبه عبدالله حمود.

- حضر اللقاء كل من الإخوة الشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب الرياضي وعوض بن عوض مبجر الأمين العام لمحلي صيرة والشخصية الرياضية المعروفة أحمد عبدالله حيدرة الباشا ود. فضل أمطلي رئيس نادي العين الرياضي وأحمد حسين الحسني وجميل محمد أحمد مسئول النشاط بنادي وحدة عدن وعدد من القيادات الرياضية.

- الشيخ فهيم قشاش رجل الأعمال المعروف قدم مكافأة 40 ألف ريال لفريق العين لتأهله إلى المباراة النهائية وذلك تواصلا لدعمه الدائم لأندية محافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى