خسارة كبيرة لمنتخب الشباب من نظيره الياباني

> متابعات «الأيام الرياضي» مختار محمد :

>
بدأ منتخب اليابان مشوار المنافسة في بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة بتحقيق الفوز على اليمن 5-0 يوم أمس الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً السعودية وإيران.

وسجل أهداف المنتخب الياباني وصيف حامل اللقب كوتا ميزونوما (12 و52) وكينسوكي ناغاي (32) وكوزوكي ياماموتو (51) وجون سوزوكي (55)، في المباراة التي لقي فيها المنتخب اليمني دعماً جماهيرياً كبيراً بمشاركته الأولى في النهائيات.

وفرض المنتخب الياباني سيطرته منذ البداية وكان التهديد الحقيقي الأول للمرمى في الدقيقة العاشرة بعدما سدد ياماموتو من مسافة بعيدة كرة قوية نجح الحارس اليمني باسم العقيل في إبعادها إلى ركنية.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 12 بعدما أرسل ياماموتو تمريرة إلى ميزونوما ليلعب الكرة من فوق الحارس المتقدم داخل الشباك.

ورد المنتخب اليمني بمحاولات هجومية من أجل تعديل النتيجة فلحق معاذ علي بكرة طويلة قبل أن يسدد خارج المرمى، ثم سدد عمار البلي بجوار القائم.

ولكن المنتخب الياباني نجح في إضافة الهدف الثاني بعد مرور 32 دقيقة بعدما تبادل كينسوكي ناغاي الكرة مع هيروكي مييازاوا قبل أن يسدد داخل المرمى.

وفي مطلع الشوط الثاني نجح المنتخب الياباني في تسجيل ثلاثة أهداف سريعة ليحسم نتيجة المباراة، بعدما سدد ياماموتو كرة قوية من مسافة بعيدة داخل المرمى (51) وأضاف ميزونوما الهدف الرابع مباشرة قبل أن يسجل سوزوكي الهدف الخامس بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء (55).

وفي الدقائق المتبقية سيطر لاعبو المنتخب الياباني على الكرة دون تهديد حقيقي للمرمى، في حين حاول لاعبو منتخب اليمن تقليص الفارق عبر محاولات حسين الغازي قائد الفريق ومعاذ علي التي لم يحالفها التوفيق.

قالوا بعد المباراة

عقب نهاية المباراة تحدث مساعد مدرب منتخبنا الكابتن محمود عبيد للقناة الرياضية «السعودية» بأن الخسارة أمام منتخب قوي ومحترف كالمنتخب الياباني أمر منطقي في ظل الفوارق التي كانت حاضرة في الملعب، فاليابانيون لديهم منتخب جميع لاعبيه محترفون وأصحاب أجسام كبيرة وأعمار كبيرة أيضا وخاضوا مباريات استعدادية لا تعد استعدادا لهذه النهائيات ونحن منتخب هواة.

وأضاف عبيد:«نحن نقر أن النتيجة ثقيلة ولكن كان لها أسباب فهذا المنتخب هو بطل آسيا للناشئين وقد شاهدناه في سنغافوره ونحن في هذه المباراة ككل لم نكن لقمة سائغة في الملعب، ولكن الاخطاء ساهمت في النتيجة التي سنضعها في حساباتنا للمباريات القادمة بإذن الله تعالى».

الغازي قائد المنتخب:لم نلتزم تكتيكيا فخسرنا

أما قائد منتخبنا حسين الغازي فقال: «منتخب اليابان بما امتلكه داخل الملعب كان الافضل فكسب اللقاء ونحن لم نطبق ما هو مطلوب منا من قبل المدرب في المباراة وأمام خصم محترف فكان الاختلال في أدائنا وارتكبنا الاخطاء التي ساهمت في الخسارة..سنحاول التدارك في المباراة القادمة وتقديم مستوى أفضل لتحسين صورتنا بإذن الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى