قبل ستة شهور على مواجهة الفريقين..الجزائريون يردون على (ميدو):لا يهمنا ولا يخيفنا أي فرعون لا ميدو ولا غيره

> الجزائر «الأيام الرياضي» وكالات :

> رد اللاعبون الجزائريون بقوة على تصريحات أحمد حسام «ميدو» مهاجم المنتخب المصري والتي قلل فيها من قوة «الخضر» وتوعد بتمزيق شباك الفريق الجزائري عندما يلتقي الفريقان في تصفيات كأس العالم المقررة عام 2010 في جنوب إفريقيا.

وقال الدولي الجزائري ياسين بزاز ردا على تصريحات «ميدو»:«إن المصريين لم يتجرعوا إلى غاية اليوم عدم تمكنهم من تحقيق الفوز على الجزائر، ما حرمهم من التأهل إلى مونديال 2002، فالمنتخب المصري كان ينتظر أن نسهل عليه مهمة الفوز علينا سنة 2001 حتى يتمكن من التأهل للمونديال بدلا من السنغال لكننا لعبنا بشرف ورفضنا المساومة».

وانتقد الدولي المصري مهاجم ميدلزبره الانجليزي ما واكب مباراة فريقه أمام «الخضر» عام 2001 والتي كان يكفي منتخب بلاده الفوز بها للتأهل إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان، إلا أنها انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأضاف بزاز صاحب الهدف الوحيد للخضر في مرمى نادر السيد عام 2001 «يخطئ كل من يقول إننا استعملنا طرقا غير رياضية أمام الفراعنة في هذه المباراة، فالكل تابع المباراة وأدرك أننا كنا أحسن منهم في الملعب، وكنا قادرين على تسجيل الكثير من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم بعض المهاجمين».

وعن حظوظ «الخضر» في التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا قال بزاز:«حظوظ الخضر كبيرة في التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا وعلينا أن نحضر جيدا لمقابلة منافسينا داخل وخارج أرضنا».

ووصف بزاز مجموعة الخضر بالصعبة، مشيرا إلى أن المنتخبات جمعيها تملك نفس الحظوظ في التأهل: «لا يجب أن نستصغر منتخبي رواندا وزامبيا، وعلينا أن نبدأ التصفيات بالفوز في رواندا سيسهل لنا الطريق للوصول إلى جنوب إفريقيا».

> لا يخيفنا لا ميدو ولا فرعون

وفي رده عن التصريحات النارية التي أدلى بها هداف الفراعنة قال بزاز نجم فالنسيان الفرنسي:«نحن كلاعبين لا يهمنا لا ميدو ولا المنتخب المصري؛ لأننا مدركون أننا قادرون على هزيمة الفراعنة داخل وخارج الجزائر، لكن علينا أن نحضر ونلعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية»..وتمنى نجم «الخضر» ألا تؤثر تصريحات لاعبي المنتخب المصري على معنويات زملائه اللاعبين، مشيرا إلى أن كرة القدم تلعب في الملعب وليس في وسائل الإعلام.

وعلى نفس المنوال قال رفيق حليش مدافع المنتخب الجزائري ونادي ماديرا البرتغالي أن لاعبي المنتخب المصري متخوفون كثيرا من مواجهة الخضر في الدور الثالث من التصفيات، مشيرا إلى «إنهم يشنون علينا حاليا حربا إعلامية، لإيهامنا بأنهم غير مبالين بمواجهتنا في الجزائر وفي مصر، ولن تؤثر علينا تصريحاتهم بل تزيدنا عزيمة على هزيمتهم ذهابا وإيابا».

وفيما يخص تصريحات «ميدو» الأخيرة قال حليش:«صرح أحمد حسام بأنه يتمنى هز شباك المنتخب الجزائري وسيبقى ذلك حلما فقط، حتى يستيقظ على حقيقة أخرى عكس ما يتمناه المهاجم المصري، فكل لاعب يمكنه أن يقول أي شيء لكن الواقع الكروي مغاير تماما، وردنا سيكون في الملعب وليس بتصريحات لا تغني ولا تسمن من جوع».

وعن فرص منتخب بلاده في التأهل إلى جنوب إفريقيا قال حليش:«حظوظنا متساوية مع المنتخب المصري، فهم أبطال إفريقيا مرتين والمرشح الأول للتأهل لكأس العالم عن مجموعتنا، لكن لدينا حظوظ كبيرة لزيارة جنوب إفريقيا 2010 على حساب الفراعنة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى