ثلاثة من أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين يعلنون استقالتهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر ثلاثة من أعضاء الأمانة العامة لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أمس السبت 1 نوفمبر 2008م بيانا أعلنوا فيه استقالتهم من الأمانة العامة للاتحاد.

وجاء في البيان الصادر عن كل من الإخوة: أحمد ناجي أحمد، نائب الأمين العام ومحمد ناصر العولقي، الأمين المالي ود.هشام السقاف، أمين العلاقات الخارجية.. ما يلي:

«من رحم المعطيات الوطنية الكبيرة، والخطاب الحداثي الطليعي المتعالي على لحظات التشظي الآنية العابرة، بزغ نجم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فاردا وهجه في فضاء الوطن، يستقطب أحلام الغد، ويعير إشراقات الأمس أصالتها، إذ ليس ثمة حاضر يتأسس إلا على أنقاض قطيعة ما تحقق له خلافيته، وتدشن التحاقه بالوجود في آن واحد.

ويوما عن يوم تضاعفت مكانة هذا الاتحاد الشامخ، وانصهرت في بوتقة مبادئه وقيمه مشارب ورؤى وأفكار وانتماءات شتى، والتحم فيه الوطني والسياسي والثقافي والفكري في نسيج بديع جعل من هذا الاتحاد رائدا لايكذب أهله، ومثالا يحتذى به في الموقف الوطني والخطاب التنويري والممارسة الديمقراطية، والدفاع عن حقوق الإنسان، فضلا عن الحرص على الأداء المؤسسي المدني، واجتراح سبل المبادرة إلى كل مايخدم قضايا الإبداع والفكر، ويجسد روح العمل النقابي والمدني في الممارسة.. لقد كان الاتحاد عظيما وظل هكذا..

وانسجاما مع هذا التاريخ، والأعراف، ووفاء له، نجد أنفسنا نحن الموقعين أدناه ملزمين باتخاذ موقف حقيقي مما نراه قد طرأ مؤخرا داخل الأمانة العامة للاتحاد من ممارسات تناقض روح العمل النقابي الجماعي للاتحاد، وتفتح المجال للإساءة إلى بعض مواقفه الريادية، ومن ذلك:

1ـ عدم احترام الموقف النبيل الذي سجله للاتحاد الأستاذ أحمد ناجي أحمد، نائب الأمين العام بانسحابه من عضوية الوفد المشارك في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للكتاب العرب المقرر انعقاده في سوريا وتبرعه ببدل سفره وقيمة تذاكر السفر لصالح المتضررين من السيول والأمطار في حضرموت والمهرة، إذ إن قيادة الاتحاد أصرت على إحلال عضو آخر في الأمانة بدلا منه والتوجيه بصرف بدل سفر له على نفقة الاتحاد رغم مطالبتنا بعدم القيام بهذا العمل المخالف للنظام أساسا والمسيء إلى الموقف الذي بادر إليه زميلنا نائب الأمين العام.

2ـ تعطيل العمل الجماعي في الاتحاد من خلال تجميد اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد لأكثر من شهرين من دون مبرر.

3ـ عدم الجدية في عقد المؤتمر العاشر للاتحاد في الموعد الذي قرره آخر اجتماع للمجلس التنفيذي وهو يناير 2009م، وقد لمسنا هذا من خلال تعطيل اجتماعات الأمانة العامة، وضعف التفاعل مع مطالبات أعضائها للاجتماع والسعي للشروع في عملية التحضير.

ولذلك فإن موقفنا من ذلك هو إعلان استقالتنا من عضوية الأمانة العامة للاتحاد حتى لا نستمر في جدل غير مجد حول ذلك العبث، ولا نتحمل نتائجه القانونية والأخلاقية..

ونعلن أننا بإعلان تقديمنا لهذه الاستقالة سنتوقف تلقائيا عن أداء مهامنا في الأمانة العامة للاتحاد مع التأكيد على احتفاظنا بعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى