بولتون يلحق الخسارة السادسة بمانشستر سيتي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تعرض مانشستر سيتي لخسارته السادسة هذا الموسم بسقوطه خارج أرضه أمام جاره بولتون صفر-2 في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم أمس الاحد.

وانتظر بولتون الدقيقة 77 ليفتتح التسجيل بواسطة ريكاردو غاردنر، قبل أن يسجل قائد مانشستر سيتي ريتشارد دان خطأ في مرمى فريقه الهدف الثاني لبولتون (88).

وتستكمل المرحلة اليوم الاثنين بلقاء نيوكاسل مع أستون فيلا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 26 نقطة من 11 مباراة

2- ليفربول 26 من 11

3- مانشستر يونايتد 21 من 10

4- آرسنال 20 من 11

5- أستون فيلا 20 من 10.

بطولة ألمانيا:المصري زيدان ينقذ دورتموند من الخسارة

أنقذ المصري الدولي محمد زيدان فريقه بوروسيا دورتموند من الخسارة على أرضه عندما أدرك له التعادل 1-1 مع بوخوم في ختام المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وتقدم بوخوم بواسطة زبيديل (27)، قبل أن يسجل زيدان هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

وفي مباراة ثانية،سقط بوروسيا مونشنغلادباخ على أرضه أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2.

سجل للفائز فينين (16) وفينك (52)، وللخاسر روس (12 خطأ في مرمى فريقه).

بطولة اسكتلندا:سلتيك يبتعد مجددا في الصدارة

ابتعد سلتيك حامل اللقب مجددا في الصدارة عن غريمه رينجرز بفوزه على مضيفه هارتس 2-صفر أمس الاحد على ملعب «تينكاسل» في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وكان رينجرز لحق أمس الأول السبت بسلتيك إلى الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه إينفيرنيس 5-صفر، إلا أن شون مالوني وغاري كالدويل أعادا الفارق إلى ما كان عليه قبل هذه المرحلة بتسجيلهما هدفي المباراة في الدقيقتين 7 و20.

ولعب فريق نادي هارتس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد الليتواني ماريوس زاليوكاس.

ترتيب فرق الصدارة

1- سلتيك 28 نقطة من 11 مباريات

2-رينجرز 25 من 11

3- مذرويل 16 من 11

4- كيلمارنوك 16 من 11

5- دندي يونايتد 15 من 10 .

بطولة هولندا: نيميغن يبقى قريبا من فرق الصدارة

بقي نيميغن قريبا من فرق الصدارة بفوزه على مضيفه سبارتا روتردام 2-صفر في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل البوروندي سعيدي نتيبازونكيزا (20) ويوسف الاكشاوي (49 من ركلة جزاء) هدفي نيميغن الذي رفع رصيده الى 15 نقطة في المركز السابع بفارق 4 نقاط عن ثلاثي الصدارة الكمار وأياكس امستردام وبريدا.

وحذا أوتريخت حذو نيميغن بفوزه على ضيفه هيراكليس الميلو بالنتيجة ذاتها سجلهما المغربي الاصل علي بوصابون (62) وسيدريك فان در غان (90)، رافعين رصيد فريقما الى 14 نقطة بفارق نقطة خلف نيميغن.

واستعاد فيينورد روتردام أمس شيئا من صورة الفريق العريق الذي كان يعتبر من الأبرز محليا وأوروبيا، وذلك بفوزه على مضيفه رودا كيركراده برباعية نظيفة سجلها جورجينو فينالدوم (53) وليروي فير (57) والمخضرم روي ماكاي (67) ودييغو بيسيسوار (70)، ليرفع رصيده الى 8 نقاط فقط في المركز الثالث عشر.

وتغلب فريق نادي فيتيس ارنهيم على فريق نادي ادو لاهاي بثلاثة أهداف لريكي فان فولفسفينكل (1) وسانتي كولك (42 من ركلة جزاء) والفنلندي نيكلاس تارفايارفي (90)، مقابل هدف لليكس ايمرز (19).

ترتيب فرق الصدارة:

1- الكمار 19 نقطة

2- أياكس 19

3- بريدا 19

4- آيندهوفن 18

5- غرونينغن 17

بطولة البرتغال: بورتو يفشل في استعادة الصدارة

فشل بورتو حامل اللقب في استعادة الصدارة ولو مؤقتا بخسارته أمام مضيفه نافال صفر-1 في المرحلة السابعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم..وسجل دانيال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

وتراجع بورتو الى المركز الخامس برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف المتصدرين ناسيونال ماديرا وليكسوش حيث يحل الاول ضيفا على ماريتيمو فونشال اليوم الاثنين في ختام المرحلة، ويستضيف الثاني باكوش فيريرا مساء اليوم.

وهي الخسارة الثانية لبورتو هذا الموسم.

ولحق سبورتينغ لشبونة بثنائي الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه ريوافي بهدف وحيد سجله البرازيلي ليدسون في الدقيقة 41.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى