حلقتان عن بعض العادات والتقاليد الضارة.. ختان البنات من منظور الإسلام

> عدن «الأيام» خاص:

> تقام صباح ومساء اليوم حلقتان ثقافيتان حول رؤية الإسلام حول بعض العادات التقليدية الضارة (ختان البنات)، تنظمها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ويشارك في كل حلقة أربعون مشاركا في مقر الجمعية بجانب مكتب الهجرة والجوازات.

وصرح لـ«الأيام» الأخ نضال صالح باحويرث الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في عدن أن المشاركين سيكونون من سماحات رجال الدين والأطباء والمعلمين والشباب.

وأشار د.إيهاب عبدالقادر مدير الخدمة الصحية بالجمعية في عدن في تصريح خاص للصحيفة إلى أن الملتقى سيضم خبرات دولية وكفاءات محلية عالية المستوى لمناقشة الآثار السيئة لهذه العادة المقيتة، وموقف الإسلام منها، مؤكدا أن الحلقة الصباحية ستبدأ في الساعة التاسعة صباحا، أما الحلقة المسائية التي ستضم أربعين مشاركا ستبدأ في الرابعة عصرا.

الجدير بالإشارة أن عددا من الندوات والفعاليات الصحية الخاصة تنظمها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية - عدن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وكان من ضمنها ندوة حول مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة، نظمته مع المجلس الوطني للسكان في ختام شهر أغسطس الماضي، شارك فيه ما يقرب من 1000 مشارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى