لجنة محلي ميفعة تعجز عن حل مشكلة الاعتداءات على أراضي التربية بسبب خلافات بين أعضائها

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> عجزت اللجنة المشكلة من الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية ميفعة محافظة شبوة بشأن حل مشكلة الاعتداءات على أراضي التربية والتعليم في مدينة جول الريدة، عن التوصل إلى حل للمشكلة، ووقف هذه الاعتداءات على أراضي مدرستي جول الريدة (الثانوية والسبعين الأساسية).

وكان أعضاء اللجنة المكونة من أمين عام المجلس المحلي ورئيس لجنة الخدمات ومدراء التربية والأشغال ومصلحة الأراضي وإدارتي المدرستين قد قاموا يوم أمس بالنزول إلى المدرستين للاطلاع على طبيعة هذه الاعتداءات، ووضع التصور بشأن إقامة سورين حول المدرستين للحفاظ على ما تبقى من الأراضي.

وقد دبت الخلافات بين أعضاء اللجنة الذين انقسموا إلى فريقين، الفريق الأول يصر على ضرورة إزالة كل الاستحداثات والبناء العشوائي الذي تم خلال السنوات الماضية، بينما يحاول الفريق الآخر التنصل من المسئولية والتنازل عن جزء من هذه الأراضي والدفاع عن الاعتداءات والسطو رغم توجيهات محافظ المحافظة ونيابة الاستئناف والمجلس التنفيذي والمجلس المحلي للمديرية، التي تقضي جميعها بضرورة إزالة البناء العشوائي، والحفاظ على أراضي التربية، ومحاسبة المعتدين والباسطين، ومن يحميهم، وقد رفعت اللجنة اجتماعها إلى أجل غير مسمى.

وعلى صعيد متصل أبلغ «الأيام» عدد من مواطني جول الريدة بأنهم يستعدون لإقامة مسيرة حاشدة الأسبوع المقبل لمطالبة السلطة بحماية الأراضي العامة بالمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى