مقتل 120 شخصا بسبب فيضانات في فيتنام والصين

> هانوي «الأيام» هو بنه منه :

>
تسببت مياه الفيضانات من جنوب الصين في ارتفاع منسوب مياه الانهار بشمال فيتنام أمس الثلاثاء مما أدى إلى تدهور الاوضاع في منطقة واسعة غمرتها المياه حيث قتل 120 شخصا على الاقل على جانبي الحدود.

وكانت الفيضانات بشمال ووسط فيتنام منذ الجمعة الماضي أسفرت عن مقتل 86 شخصا بينهم ثمانية أطفال في حين قتل 34 شخصا بسبب فيضانات وانهيارات طينية بجنوب غرب الصين.

ولم تصدر فيتنام وهي ثالث أكبر مصدر للارز في العالم أي تقديرات بشأن الخسائر في المحاصيل في الدلتا الشمالية لكن الحكومة ذكرت أن المياه أغرقت نحو 642 ألف فدان من الارز والذرة وقصب السكر والفاكهة.

وتساقطت المزيد من الامطار أمس الثلاثاء في هانوي التي شهدت أسوأ فيضانات منذ عام 1984 وتحدثت السلطات عن وفاة 20 شخصا في العاصمة والمنطقة المحيطة بسبب الغرق أو التعرض لصدمة كهربائية أو صعقا بالبرق.

وما زالت المدارس مغلقة في هانوي اليوم وما زالت الكثير من الشوارع غارقة.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن فام كوانج نجي رئيس فرع هانوي في الحزب الشيوعي الحاكم في اجتماع أمس الأول "تلك الكارثة الطبيعية توصف بأنها الاكبر على الاطلاق في هانوي."

وقال المركز الوطني للارصاد الجوية إن مزيدا من الامطار الغزيرة يمكن أن تهطل على شمال فيتنام بمطلع الأسبوع.

وقالت وسائل إعلام صينية إنه في إقليم يونان بجنوب غرب الصين تسببت انهيارات طينية ناجمة عن أمطار غزيرة في مقتل 26 شخصا على الاقل وفقدان 45 آخرين.

وذكرت إذاعة صوت فيتنام الحكومية أمس الثلاثاء إن مزيدا من المياه وصلت إلى إقليم لاو كاي بشمال البلاد من الصين مما رفع منسوب المياه في النهر الاحمر في فيتنام.

وقال خبراء الارصاد الجوية إن منسوب المياه ارتفع أيضا بنهر تاي بنه في الدلتا الشمالية. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى