ساكاشفيلي يقيل رئيس اركان الجيش

> تفليس «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي
الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي
بدل الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي رئيس اركان الجيش أمس الثلاثاء قائلا انه ينبغي التصدي "لأوجه قصور" كشفت عنها الحرب مع روسيا.

وقال ساكاشفيلي الذي لم ينتقد من قبل اداء الجيش برغم طرد القوات الروسية للجيش الجورجي من منطقة اوسيتيا الجنوبية الانفصالية في بضعة ايام فحسب في حرب اغسطس اب "علينا ألا ننسى ان العدو ما زال واقفا ببابنا."

واضاف "أريد أن أشكر القائد السابق لهيئة الاركان العامة لكني اريد ايضا ان اقول ان اوجه القصور التي اكتشفناها يتعين ازالتها."

وانسحبت القوات الروسية من مناطق عازلة الشهر الماضي الى داخل اوسيتيا الجنوبية ومنطقة ابخازيا الانفصالية ايضا بعد ان احبطت مسعى جورجيا لانتزاع السيطرة على اوسيتيا الجنوبية من الانفصاليين المؤيدين لموسكو.

وما زال عدة آلاف من الجنود الروس في المنطقتين اللتين اعترف الكرملين بهما كدولتين مستقلتين.

وما زال عشرات الآلاف من أهالي القرى الجورجيين الذين شردتهم الحرب بلا مأوى.

وقال ساكاشفيلي الذي يتعرض للانتقاد من خصومه بشأن ادارته للأزمة في اجتماع مع مسؤولي وزارة الدفاع انه بدل رئيس الاركان زازا جوجافا.

فلاديمير شاشيبايا
فلاديمير شاشيبايا
وسيحل فلاديمير شاشيبايا محل جوجافا الذي اصبح رئيسا لقوات حرس الحدود الجورجية.

وعين ساكاشفيلي الاسبوع الماضي رئيسا جديدا للوزراء قائلا ان الحكومة بحاجة الى طاقة جديدة بعد الحرب. ولم يتضمن التشكيل الجديد للحكومة سوى اربعة تغييرات في المناصب الوزارية.

ودعت بعض الجماعات المعارضة الى تنظيم احتجاج أمام البرلمان يوم الجمعة المقبل في الذكرى الأولى لحملة مشددة للشرطة على متظاهرين من المعارضة روعت مؤيدي ساكاشفيلي الغربيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى