د.بن حبتور يتفقد عيادات الأسنان والمخيم الطبي ومركز الدم بمستشفى الجمهورية

> عدن «الأيام» خاص

>
قام د.عبد العزيز بن حبتور، رئيس جامعة عدن، والأخ أحمد سالم ربيع علي، الوكيل المساعد لمحافظة عدن بزيارة تفقدية إلى مبنى العيادات الخارجية لقسم الأسنان بمستشفى الجمهورية التعليمي بخور مكسر، الذي تم إعادة تأهيله بأحدث التجهيزات الطبية.

واستمعا إلى شرح واف عن إمكانيات الأجهزة الحديثة التي تم تزويد العيادات الخارجية بها، كما شملت الزيارة تفقد مركز المختبر المركزي للدم، واستمعا إلى الصعوبات التي يعانيها المركز، والمتمثلة في نقص المحاليل الخاصة بعمل المختبرات على الرغم من حداثة الأجهزة المتوفرة في المركز، الأمر الذي شكل عائقا أساسيا أمام تقديم خدمات المركز للمرضى.

وطالبا القائمين على المركز بـ «ضرورة إنشاء مختبر بحثي أكاديمي بدعم من الجامعة، لمعرفة المشاكل الصحية».

وأوضحت الدكتور سوسن باخبيرة أنه «يوجد في المركز كوادر قادرة على تشغيل كافة أقسام المختبر في حالة توفر الإمكانيات».

وأكد رئيس جامعة عدن ضرورة تقديم دراسة لإمكانيات فتح مختبر بحثي يستفيد منه كوادر المختبرات.

كما تفقدا أعمال المخيم الطبي الجراحي الألماني (جامعة رستوك) الذي يجري حاليا عددا من العمليات الجراحية المجانية للشفة الأرنبية في مستشفى الجمهورية التعليمي..

وعبر الدكتور عبد العزيز بن حبتور عن سعادته لتعاون الأطباء الألمان من جامعة رستوك واليمنيين، مشيدا بالخدمات التي يقدمونها والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكونها لإجراء العلميات الجراحية الخطرة والصعبة.. مشيرا إلى أن الأطباء الألمان أثبتوا جدارتهم في هذا المجال، وعملوا على تقديم خبراتهم للاستفادة منها من خلال عملهم المهني.

شاكرا كل من قدم يد العون والمساعدة في إنجاح هذا المخيم الطبي وهذه العمليات.

رافقهما في هذه الزيارة الدكتور الخضر لصور مدير مكتب الصحة والسكان، والدكتور علي أحمد يافعي عميد كلية الطب، وعدد من الأطباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى