صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية يدعو منظمات المجتمع المدني لتقديم ترشيحاتها للحصول على تمويل مشاريع

> صنعاء «الأيام» خاص

> وجه صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية الدعوة لمنظمات المجتمع المدني لتقديم ترشيحاتها من أجل الحصول على تمويل مشاريع خاصة بالنهوض بالديمقراطية.

ويمكن تقديم ترشيحات المشاريع عن طريق الإنترنت بين 10 نوفمبر و31 ديسمبر 2008م على الموقع التالي www.un.org/democracyfund وتعتبر هذه هي الدورة الثالثة التي يطلقها صندوق الديمقراطية للأمم المتحدة الذي أسس بمبادرة من الأمين العام سنة 2005م كصندوق استثنائي عام للأمم المتحدة ويمول الصندوق المشاريع التي تبني وتدعم المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان وتؤمن مشاركة جميع الأطراف في العملية الديمقراطية وقد قدمت 35 دولة عضوا بالأمم المتحدة من كل القارات مساهمات تطوعية للصندوق.

أما المجالات المتاحة أمام الترشيحات فإنها على غرار الدورات التمويلية السابقة وهي:

الحوار الديمقراطي ودعم العملية الدستورية، تمكين المجتمع المدني بما في ذلك تمكين المرأة، التربية المدنية وتسجيل الناخبين، حصول المواطنين على المعلومات، حقوق المشاركة ودور حكم القانون في دعم المجتمع المدني، الشفافية والنزاهة.

ستعطي الأولوية للمشاريع التي تدعم الاندماجية والمساواة بين الجنسين.

لاتقبل إلا الترشيحات المقدمة عبر الإنترنت وبإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية. تفاصيل إجراءات الترشيح موضحة في وثيقة المبادئ التوجيهية لمقترحات المشاريع على موقع الصندوق الإلكتروني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى