رئيس جامعة عدن يرحب بالخبرات الدولية لتأهيل الإعلاميين والرفع من مهاراتهم

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

> التقى د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن بمكتبه أمس بالسيد دانيل كروز مدير برنامج (yemen- chf) بالمؤسسة الأمريكية الدولية للتعاون في اليمن، وذلك للتعرف على نشاط البرنامج في بلادنا وسبل إيجاد علاقات للتعاون بين البرنامج والمؤسسات الإعلامية والهيئات الأكاديمية في بلادنا ومنها جامعة عدن.

وقد عبر د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن استعداد جامعة عدن للتعاون مع برنامج (yemen- chf) والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تأهيل الإعلاميين والرفع من مستوى مهاراتهم الصحفية بما يعود بالنفع على عملية التطوير للأداء الإعلامي لكل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية في بلادنا، إضافة إلى استفادة أساتذة وطلاب قسم الصحافة والإعلام في الجامعة في إطار التعاون المشترك بين البرنامج وجامعة عدن.

من جهته استعرض السيد دانيل كروز نشاط المؤسسة الأمريكية الدولية للتعاون، التي بدأت مسيرتها منذ خمسين عاما كمؤسسة غير حكومية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا الاجتماعية والتدريب والتأهيل للصحفيين ولصانعي القرار.

وأشار السيد دانيل كروز إلى أن البرنامج بصدد تنظيم دورة تدريبية للإعلاميين اليمنيين في صنعاء أواخر الشهر الجاري بهدف رفع قدراتهم الحرفية واستخدام التقنيات الحديثة في المجال الإعلامي وإعدادهم ليكونوا لاحقاً مدربين لصحفيين آخرين في محافظاتهم.

وكان د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، قد هنأ ضيفه في مستهل اللقاء بفوز الرئيس باراك أوباما بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات شكلت تحولا تاريخيا مهما في المجتمع الأمريكي ولمسيرة الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وأكد رئيس جامعة عدن الدور المهم والكبير الذي لعبته وسائل الإعلام في تغيير مفاهيم ووعي الناخب الأمريكي لتحديد خياراته الانتخابية.

حضر اللقاء د. سعيد عبده جبلي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ود. ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ود. عبدالرحمن الصبري، المدير العام للعلاقات العامة بالجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى