الرئيس التونسي يتعهد بالنهوض بالديمقراطية والتنمية في بلاده

> تونس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي أمس الجمعة في خطاب بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتوليه السلطة مجددا عزمه على النهوض بالديمقراطية مع اقتراب انتخابات 2009 واعلن جملة من القرارات لتنشيط الاقتصاد.

وقال امام آلاف من انصاره ومن ممثلي احزاب المعارضة البرلمانية المعتدلة "ان عزمنا ثابت على مواصلة التقدم بالحياة السياسية في بلادنا لمزيد ترسيخ الديمقراطية ودعم التعددية".

واشار الرئيس بن علي الى "المبادىء الكونية للديمقراطية وحقوق الانسان" مؤكدا على اعتماد "مقاربة نابعة من واقعنا" و"ملائمة لخصوصياتنا وتطلعاتنا في نسق يتطور بثبات بعيدا عن مخاطر التراجع والانزلاق".

واعلن عن اجراءات لتنظيم تمكين المرشحين المعارضين للانتخابات الرئاسية والتشريعية من الدعاية عبر مؤسستي الاذاعة والتلفزيون العموميين اثناء الحملة الانتخابية ووعد بالعمل على تنظيم انتخابات "نزيهة وشفافة وتعكس بحق الارادة الشعبية".

وكان الرئيس بن علي (72 عاما) اعلن ترشحه لولاية خامسة من خمس سنوات ينتظر ان يفوز بها في مواجهة منافسين من المعارضة البرلمانية المعتدلة في الانتخابات الرئاسية في تشرين الاول/اكتوبر 2009.

وفي مواجهة مخاطر الانكماش العالمي اعلن الرئيس التونسي بالمناسبة اصلاحات في النظام المالي واجراءات لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة مراجعة لسياسة التوظيف من اجل استيعاب خريجي الجامعات الذين يتزايد عدد العاطلين بينهم.

وتأمل الحكومة التونسية في خفض نسبة البطالة باربعة نقاط (14 بالمئة حاليا) بحلول عام 2016.

وشهدت الذكرى الحادية والعشرين لوصول الرئيس زين العابدين بن علي الى السلطة بعد ازاحة الرئيس السابق الحبيب بورقيبة في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987، الافراج عن قيادات حزب النهضة الاسلامي (محظور) وناشطين آخرين كانوا حوكموا اثر تظاهرات ذات طابع اجتماعي في منطقة قفصة (جنوب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى