مدرسة البنات في جول الريدة توقف الدراسة وتغلق أبوابها

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أغلقت مدرسة جول الريدة للتعليم الأساسي والثانوي (بنات) بمديرية ميفعة أبوابها صباح الأربعاء الماضي أمام طالبات الصفوف من الأول إلى الثامن من مرحلة التعليم الأساسي.

وعلمت «الأيام» أن إدارة المدرسة طلبت من 550 طالبة في 14 شعبة دراسية البقاء في منازلهن وعدم الحضور إلى المدرسة لمدة نحو عشرين يوما، بسبب انشغال معلمات المدرسة في لجان القيد والتسجيل، حيث تشارك 27 معلمة من أصل 32 معلمة في لجان القيد، مما يعني توقف الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي، بينما اكتفت إدارة مدرسة البنات بمواصلة الدراسة لطالبات المرحلة الثانوية والصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي فقط.

من جانب آخر وجه عدد من أولياء أمور الطالبات مذكرة عاجلة إلى الأخوين مدير عام مديرية ميفعة وأمين عام المجلس المحلي (تسلمت «الأيام» نسخة منها)، استنكروا فيها توقف الدراسة لطالبات مرحلة التعليم الأساسي، وطالبوا في المذكرة بضرورة مواصلة الدراسة.

على صعيد متصل أفادت «الأيام» مصادر مطلعة أن «مدرسة عزان للبنات هي الأخرى ستشهد تأثرا جزئيا في الدراسة خـلال فترة القيد والتسجيل لمشاركة 13 معلمة في عملية القيد من أصل 22 معلمة، حيث اضطرت إدارة المدرسة إزاء ذلك إلى إعداد جدول حصص جـزئي بمعـدل ثـلاث حصص دراسية فقط حتى لاتتوقف وتتـعثر الـدراسـة كليا».

الجدير بالذكر أن الدراسة في مدرسة جول الريدة (بنات) قد تعرقلت العام الماضي بسبب هدم المبنى القديم وبناء المدرسة الجديدة، مما أدى إلى توقف الدراسة أكثر من شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى