تدشين أسبوع الثقافة السكانية بجامعة إب اليوم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> ينطلق بجامعة إب اليوم أسبوع الثقافة السكانية بمناسبة إطلاق التقرير الدولي للأمم المتحدة حول سكان العالم للعام 2008 الذي تنظمه جامعة إب خلال الفترة من 8 - 2008/11/12 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح د. أحمد محمد شجاع الدين رئيس الجامعة أن أسبوع الثقافة السكانية الذي تنظمه الجامعة يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى طلبة الجامعة بأهمية الثقافة السكانية، والوعي بالقضية السكانية وتأثيرها على مسيرة التنمية.

وأكد أن فعاليات الأسبوع تأتي من أجل تحقيق حياة كريمة في الحاضر والمستقبل، وتتويج العلاقة المتميزة بين الجامعة والمجتمع المحلي، وتتطلب مشاركة وتفاعل جميع طلبة الجامعة الذين تهمهم فعالياته في المقام الأول، ومعالجة قضايا الشباب من خلال مناقشة تفاقم قضية البطالة في صفوف الشباب، ورفع مستوى الوعي بمشاركة المرأة في جوانب الحياة كافة.

وأشار شجاع الدين إلى أن أسبوع الثقافة السكانية يسعى لتعميق العلاقة المتبادلة للعوامل الاقتصادية والاجتماعية، والوقوف على التغيرات السكنية واتجاهاتها، وتحليل واقع السكان، وتناول السياسة السكانية للجمهورية اليمنية التي تمثل جزءا لايتجزأ من مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضارية للشعب اليمني، ومناقشة تأثيرات الزيادة السكانية المتسارعة التي تؤدي إلى تدهور البيئة في اليمن على اعتبار الاهتمام بقضايا السكان والتنمية البشرية تمثل المدخل الصحيح لمعالجة الفقر والبطالة والأمية.

وأكد شجاع الدين أن أسبوع الثقافة السكانية سيشهد تقديم عدد من المحاضرات التي سيلقيها عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وستتناول ورقة العمل الأولى (الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة) د.فيصل أبو لحوم، والثانية بعنوان (الثقافة السكانية) د.عبدالسلام الفقيه الأستاذ المساعد في كلية التربية، والثالثة لـ د.عيسى الحنوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى