هموم وتطلعات طائرة عدن على طاولة رئيس الاتحاد

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> في أجواء سادتها المصارحة والمكاشفة والطرح الموضوعي والشفافية احتضنت الصالة الرياضية المغلقة بعدن وقائع اللقاء الموسع للأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطائرة بقيادات فرع الاتحاد ومندوبي أندية عدن.

وقد طرحت في هذا اللقاء على بساط البحث والنقاش عدة قضايا مهمة تمس جوهر تطوير لعبة كرة الطائرة في عدن، وأبرزها إنشاء (6) مراكز لتطوير لعبة الكرة الطائرة في عدن، وكيفية التعامل معها، وتوفير مقومات نجاحها وضمان تواصلها بما يحقق الاستفادة القصوى منها، وبشكل جيد ومتطور، وقد أغنى الحضور هذا الموضوع بالنقاش الجاد، كما تم توزيع لائحة المسابقات للموسم الكروي 2009-2008م على مندوبي أندية عدن على أن ترفع الملاحظات والاستفسارات إلى الاتحاد اليمني لكرة القدم لإغناء اللائحة.

وبهذه المناسبة خص الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد «الأيام الرياضي» بالتصريح التالي:«إن نزول قيادة الاتحاد إلى عدن والمحافظات، ومنها: (عدن وأبين) يأتي لاهتمام وعناية ورعاية من الاتحاد من أجل توسيع تجربة مراكز الكرة الطائرة التي أصبح لها نجاح وأهمية بالغة في بناء فرق طائرية حديثه على مستوى النادي والمحافظات والمنتخبات، حث الأندية للاستعداد التام واللازم للموسم القادم الذي من المقرر أن يبدأ من 18 ديسمبر 2008م بدوري الدرجة الأولى، وإقرار إقامة البطولات الشباب والناشئين والدرجة الثالثة بطريقة الذهاب والإياب على مستوى كل محافظة، بحيث يضمن إقامة (-30 40) مباراة لكل فئة أو درجة كحد أدنى في الموسم، وهي التجربة الأولى التي يقوم بها الاتحاد منذ الموسم القادم، ونأمل النجاح نظرا لأن الأندية واللاعبين يشكون من قلة المباريات التي تقام لهذه الدرجات والفئات.. أما حول جديد الاتحاد العام لكرة الطائرة بالموسم القادم، فهي عديدة ومنها:

- استضافة البطولة الشاطئية العربية بعدن تشارك فيها (14) دولة.

- توسيع عدد مراكز الكرة الطائرة من (6) مراكز إلى (17) مركز منها (6) في عدن، و(4) أبين، و(2) في إب، و(2) في الأمانة، و(3) في الحديدة.

- توسيع المشاركات الخارجية بحيث تشارك في بطولة المنتخبات العربية لمنتخبات الرجال بالبحرين إذا وافقت الوزارة واللجنة الأولمبية، ومنتخب الناشئين المشاركة في الأولمبياد الإسلامي في أغسطس بإيران، وبطولة الشواطئ العربية والآسيوية في أكتوبر 2009م.

- تفعيل دور الفروع من خلال الإشراف على البطولات المحلية التي ستقام بطريقة الذهاب والإياب، والاتحاد العام سيتحمل صرفيات البطولات وزيادة مخصصات الفروع .

- مشاركة الشركات والبيوت التجارية برعاية البطولات المحلية والعربية ودعم الأندية ولاعبي المنتخبات.

- تشجيع ودعم الأندية أبطال الدوري والكأس بالمشاركات الخارجية العربية التي تقام لأبطال الأندية العرب كمكافأة للحصول عليها.

- وهناك العديد من البطولات والمسابقات التنافسية التي ستقام برعاية القطاع الخاص وبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، وسيتم الإعلان عنها في حينها عند الاتفاق مع الجهات المعنية والاتفاق مع الأندية لقيام هذا النوع من البطولات التنافسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى